هجوم على القواعد الأمريكية شرق سورية.. وإيران تنفي علاقتها

شهدت إحدى القواعد الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي مساء أمس السبت 10 يوليو/تموز استهدافًا صاروخيًا، وذلك حسبما نشرت وسائل إعلام محلية، وكما صرحت وزارة الدفاع الأمريكية.

حيث أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأن هجومًا غير مباشر استهدف معمل غاز (كوينكو) الذي اتخذته القوات الأمريكية قاعدة لها في شرق سورية، مؤكداً أن الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له القاعدة لم يسفر عن أي خسائر بشرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

ومن جهة ثانية أكدت وسائل إعلام عراقية بأن أربع قذائف هاون سقطت بشكل مباشر على قاعدة كوينكو الأمريكية شرقي دير الزور، أدت إلى حدوث انفجار سمع دويه في جميع أرجاء المنطقة المحيطة بالقاعدة.

وبينما تتجه أصابع الاتهام لإيران التي تعمل على دعم ميلشيات محلية في الاستهدافات المتكررة التي تتعرض لها القوات الأمريكية، إلا أنها نفت دعمها للهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسورية .

اقرأ أيضاً:  جمعية تطوعية تقدم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة في ادلب

وليست المرة الأولى التي تتعرض بها القوات الأمريكية لهجمات، حيث تعرضت في العراق وسورية لاستهدافات متكررة وبشكل أسبوعي بطريقة أثارت القلق لديها.

وفي تصريح سابق للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (جون كيربي) كشف من خلاله بأن الهجمات التي شهدها العراق وسورية خلال الأيام الأخيرة، من قبل ميلشيات مسلحة موالية لإيران، هي تهديد جدي.

 

أخبار حبراستهداف القوات الأمريكيةالعراقالمليشيات الإيرانيةدير الزورسورياصحيفة حبرقذائف هاونقوات التحالف الدوليمعمل غاز كونيكوهجوم صاروخيوزارة الدفاع الأمريكية