هزائم مثيرة للسخرية تلحق ببعثة نظام الأسد في باريس

خرج اللاعب السوري حسن بيان، ممثلًا لمنتخب الأسد للجودو، من منافسات أولمبياد باريس 2024 بعد خسارة ساحقة أمام اللاعب النمساوي صموئيل غاسنر في فئة وزن تحت 73 كغ، بنتيجة 10 مقابل لا شيء.

ويعتبر هذا الخروج ثالث خسارة متتالية للبعثة التابعة لنظام الأسد في الأولمبياد، مما يشكل نصف عدد أفراد البعثة المشاركين.

اقرأ أيضاً: بعد حلب الشهباء..الإنقاذ تحدث الجامعة الإسلامية الخاصة

وسبق بيان في الخروج من المنافسات كل من السباح عمر عباس في سباق 200 متر حرة، ولاعب الجمباز ليث نجار، الذي خرج من المنافسة بعد أداء ضعيف في أجهزة القفز والثابت والمتوازي والحركات الأرضية.

وأثارت هذه النتائج السلبية ردود فعل واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن سخطهم وسخريتهم من الأداء الباهت للبعثة السورية.

وتبقى للبعثة التابعة لنظام الأسد في الأولمبياد ثلاث مشاركات في سباق 100 متر جري عبر اللاعبة أليسار يوسف، وفي رياضة الفروسية عبر الفارس عمرو حمشو، وفي رفع الأثقال عبر الرباع معن أسعد.

وأثار أداء بعثة النظام تساؤلات حول معايير اختيار الرياضيين، حيث اتهم البعض السلطات الرياضية بتفضيل الولاء السياسي على الكفاءة. انتقد العديد من الموالين للنظام السوري عدم دعوة البطلة الأولمبية السابقة غادة شعاع لتمثيل البعثة، معتبرين أن غيابها يشكل إهانة للرياضة السورية ولتاريخها الأولمبي.

وأشار نشطاء حقوقيون سوريون في فرنسا إلى وجود جهود لمنع القيادي السابق في “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” عمر العاروب، المتهم بارتكاب “جرائم حرب”، من حضور دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

أخبار سوريااليعثة السورية في أولمبياد باريسباريسسوريانظام الأسد