هل دخلت جماعة جند الله إلى منطقة غصن الزيتون بعد ترحيلها من إدلب؟

تداولت صفحات محلية أنه جرى الاتفاق على خروج جماعة جند الله من منطقة جبل التركمان نحو منطقة غصن الزيتون بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني.

من جانبه نفى الجيش الوطني تلك الأنباء، مؤكدًا أنه لا صحة لما تتداوله وسائل الإعلام حول دخول تلك المجموعات التي كانت تشهد معارك بينها وبين تحرير الشام غربي إدلب وشمال اللاذقية.

وقالت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني ببيان لها: “لا صحة البتة لما يتم تداوله على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول وجود تفاهمات أو تنسيق مع الجيش الوطني لإدخال مجموعات المدعو أبو فاطمة التركي إلى مناطق غصن الزيتون”.

مصادر سعودية: بشار الأسد هو من اقترح تعيين جورج قرداحي وزيرًا للإعلام

وأضاف التوجيه المعنوي أن جميع هذه الأخبار عارية عن الصحة تهدف إلى النيل من سمعة الجيش الوطني ودوره في حماية الأهالي.

وأكد أن الجيش الوطني سيتخذ كل الإجراءات التي من شأنها حماية للمناطق المحررة، وفق ماورد في البيان.

تحرير الشام تعلن انتهاء التوتر في جبل التركمان:
وأعلنت هيئة تحرير الشام إنهاء التوتر الحاصل في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، بعد أيام من الاشتباكات مع جماعة جند الله في المنطقة.

وقالت تحرير الشام في بيان: “نعلن انتهاء التوتر الحاصل في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، الذي كان مع مجموعة من الغلاة متورطة في قضايا أمنية وتأوي مطلوبين أمنيًا”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف البيان أنه تم التوصل إلى: (تسليم من بقي منهم نفسه للنظر في حالهم، تسليم كل المطلوبين أمنيًا قبل الأحداث الأخيرة، الإفراج عن المرابطين الذين أُسروهم غدرًا).

وقالت مصادر محلية أمس الخميس: إنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف الاشتباكات المسلحة في منطقة جبل التركمان التي تستمر لليوم الخامس على التوالي.

والاتفاق يقضي وفق مصادر محلية بإطلاق سراح أسرى هيئة تحرير الشام لدى جند الله، وتسليم المطلوبين للهيئة ممّن تستهدفهم الحملة، ومغادرة عناصر الجماعة المنطقة وعموم ريف إدلب إلى جهة غير معلومة.

تحرير الشامجند اللهجنديريسريف حلبسورياغصن الزيتون