هيئة التفاوض تنفي الاتفاق على استئناف عمل اللجنة الدستورية

أعربت (هيئة التفاوض السورية) المعارضة، عن نفيها الأنباء الروسية التي تحدثت عن التوصل إلى اتفاق على موعد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، خلال الأسابيع المقبلة.

وأفادت وسائل إعلامية نقلاً عن عضو هيئة التفاوض (إبراهيم الجباوي) قوله: “إنه لا توجد أي بوادر أو موافقة لاستئناف عمل اللجنة الدستورية”. موضحًا عدم صحة الإعلان الروسي حول التوصل إلى اتفاق بخصوص استئناف اجتماعات اللجنة هذا الصيف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأشار الجباوي إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية (غير بيدرسن) لم يتواصل مع المعارضة ولم يبلغها بأي جديد، لافتًا إلى أن موسكو أطلقت مرارًا خلال الفترة الماضية تصريحات حول عودة عمل اللجنة.

اقرأ أيضاً: غضب في اللاذقية بعد وصول الجدار التركي إلى أم الطنافس

وعبّر مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية ( ألكسندر لافرنتيف) عن أمل بلاده في أن تتوصل حكومة النظام والمعارضة السورية إلى تفاهم في شهر آب المقبل بشأن عقد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية.

وأضاف المبعوث الروسي، في الجلسة الافتتاحية لاجتماع أستانة 16، أول أمس الأربعاء، أن موسكو دعت المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، (غير بيدرسون) ، للعمل في هذا الاتجاه، وأبدت جميع الوفود بما في ذلك وفدنا والوفد الإيراني دعمها لاستمرار هذا العمل واهتمامها به.

اقرأ أيضاً: مصدر روسي: لا عملية عسكرية حالياً في إدلب

في حين نقلت وكالة (نوفوستي) الروسية، عن مصدر مقرب من مفاوضات أستانة، لم تذكر اسمه، قوله: “إن موعد عقد اجتماعات اللجنة الدستورية سيكون قبل نهاية الصيف الحالي.” وأردف بقوله: “كنا نأمل بأن تجري قبل نهاية تموز، لكنه أمر مستحيل، لذلك ستجري قبل نهاية آب المقبل.”

ألكسندر لافرنتيفإبراهيم الجباوياجتماع اللجنة الدستوريةاللجنة الدستوريةاللجنة الدستورية السوريةروسياسورياصحيفة حبرهيئة التفاوض