واتساب يطلق تحديثًا هو الأفضل منذ أعوام


أطلق واتساب أخيرًا ميزة لطالما طالب بها المستخدمون، لكن لا يمكن لملايين الأشخاص من استخدام الأداة المطلوبة عند إطلاقها.

حيث أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق واتساب نقل البيانات مباشرة من جهاز iOS إلى هاتف أندرويد، كذلك نقل مكتبة الرسائل الخاصة بهم من آيفون إلى جهاز أندرويد عن طريق ربط جهازي آبل وغوغل باستخدام كابل.

وفي حال كان المستخدم يرغب في الاستفادة من هذه الميزة سهلة الاستخدام عند الإطلاق، فقد يحتاج إلى شراء هاتف جديد، وهذا لأن ميزة واتساب الجديدة متاحة فقط على أجهزة سامسونغ غالاكسي.

وتعد هذه الميزة أحدث حدث Unpacked من سامسونغ، مع توفر ميزة واتساب في البداية على Galaxy Z Fold 3 وZ Flip 3. وهي متوفرة الآن على جميع أجهزة سامسونغ غالاكسي التي تعمل بنظام Android 10 أو أحدث.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وإذا كان لديك هاتف أندرويد لم تصنعه سامسونغ، فسيتعين عليك إما شراء جهاز غالاكسي جديد، أو الانتظار حتى تشق هذه الميزة طريقها إلى هاتفك،وستكون الميزة متاحة عبر تطبيق Smart Switch من سامسونغ.

وسيجعل هذا الانتقال من iOS إلى أندرويد أسهل كثيرًا، حيث كان نقل محادثات واتساب سابقًا بين الأجهزة يتطلب استخدام Google Drive أو نسخ iCloud الاحتياطية.

وفي حين أن ميزة واتساب متاحة فقط لمستخدمي أندرويد من سامسونغ، إلا أن الخبر السار هو أنها ستصبح متاحة على نطاق أوسع في المستقبل.

وذكرت واتساب في منشور لها بأن إحدى أكثر الميزات المطلوبة لدينا هي إتاحة إمكانية نقل محفوظات الدردشة من نظام تشغيل إلى آخر عند تبديل الهواتف.

اقرأ أيضاً:  تطبيق تلغرام يطلق ميزات غير متوقعة

وأضافت: “عملنا بجد مع الشركات المصنعة لأنظمة التشغيل والأجهزة لإنشائها بطريقة آمنة وموثوقة.” مشيرة إلى أنهم متحمسون لبدء طرح القدرة على نقل سجل واتساب الخاص بك من iOS إلى أندرويد، يحدث هذا دون إرسال رسائلك إلى واتساب، ويتضمن الرسائل الصوتية والصور ومقاطع الفيديو.

وللبدء تتوفر هذه الميزة على أي جهاز سامسونغ يعمل بنظام Android 10 أو أحدث، وستكون متاحة على المزيد من أجهزة أندرويد قريبًا.

ولنقل بيانات واتساب بسهولة بين جهاز iOS وهاتف سامسونغ غالاكسي، ستحتاج إلى كابل USB-C إلى Lightning.
وستحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك رقم الهاتف نفسه على جهازك الجديد كالجهاز القديم.

 

أجهزة سامسونغ غالاكسيخدمة جديدة من واتسابميزات واتسابنظام أندرويدنظام تشغيل iOSنقل البياناتواتساب