واشنطن تؤكد وقوفها بجانب السوريين وتتوعد الأسد بالمحاسبة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تواصل الدفاع عن السوريين الذين يتعرضون لخطر نظام الأسد، متوعدةً نظام الأسد بالمحاسبة على جرائمه.

ونشرت السفارة الأمريكية في العاصمة دمشق منشورًا بخصوص الذكرى الثامنة لمجزرتي بانياس والبيضا في محافظة طرطوس، والتي راتكبتها قوات الأسد وراح ضحيتها المئات من المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

وقالت السفارة عبر منشور على صفحتها في فيسبوك أمس الثلاثاء: “يصادف هذا الأسبوع الذكرى الثامنة لهجمات نظام الأسد على مدينتي بانياس والبيضاء، والتي راح ضحيتها أكثر من 150 مدنيًا”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت: ” نتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم وما زلنا ملتزمين بالوقوف إلى جانب الناجين من فظائع نظام الأسد ومواصلة الدفع تجاه المسائلة.”

وأشارت السفارة إلى أنه يجب أن تكون العدالة واحترام حقوق الإنسان في طليعة الجهود المبذولة لحل سياسي في سورية.

مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية تدفع باتجاه المسائلة، وتدعم الولايات المتحدة الجهود الدؤوبة التي يبذلها السوريون المدافعون عن حقوق الإنسان والمجتمع المدني السوري.

اقرأ أيضاً:  البنتاغون يتهم روسيا بخرقها لاتفاقات منع الاشتباك بين الطرفين في سورية

الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الأول من شهر أيار في العام 2013 ارتكبت قوات الأسد والميلشيات الطائفية بقيادة (معراج أورال) مجزرة في قرية البيضا قرب بانياس، راح ضحيتها أكثر من 260 شخصًا ذبحًا بالسكاكين معظمهم من النساء والأطفال، وثم التمثيل بجثثهم وحرقهم.

أخبار سورياأمريكا تدعو لمحاسبة الأسدالسفارة الأمريكية في دمشقجزار البيضاذكرى مجزرة بانياس والبيضامحاسبة نظام الأسدمسائلة الأسد وحلفاؤهمعراج أورال