واشنطن تحذر موسكو من العبث معها في سورية

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية روسيا من العبث معها، والاعتداء على قواتها في سورية، داعية روسيا بتهدئة قواتها في الأراضي السورية.

جاء ذلك على لسان قائد القوات الأمريكية المركزية كينيث ماكينزي الذي قال: إن بلاده قامت بإرسال وحدة خاصة من اللغويين الروس إلى سورية لتجنب سوء الفهم بين الطرفين حتى لايضيع شيء في الترجمة، وفق ما نقلته المصادر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف ماكينزي أن بلاده نشرت عربات برادلي شرق سورية كرسالة لروسيا، مفادها “هذا ليس الوقت المناسب للعبث مع الأميركيين في المنطقة.”

قال ذلك خلال زيارة له إلى منطقة شمال شرقي سورية، التي تسيطر عليها مليشيا قسد، بعد زيارة أجراها إلى العراق يوم الخميس الماضي، والتقى قائد الميلشيا (مظلوم عبدي)، وزار قواعد أميركية للقوات الخاصة المنتشرة في المناطق التي تسيطر عليها قسد.

والأسبوع الماضي أعلنت الدفاع الروسية عن إيقاف قواتها لدورية عسكرية تابعة للقوات الأمريكية في منطقة شرق سورية.

وبحسب الدفاع الروسية، فإن الشرطة أوقفت الدورية في المنطقة بسبب انتهاكها لاتفاق فض الاشتباك، على طريق m4 شرق سورية، مما أجبر القوات الأمريكية التي كانت في الدورية على العودة بالاتجاه المعاكس.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي ليوم الإثنين 24-5-2021

وشهدت منطقة شرق سورية عدة حوادث مشابهة وصدامات بين القوات الروسية حليفة الأسد، والقوات الأمريكية التي تدعم قسد، إلا أن تلك الصدامات سرعان ما تنتهي ولا تتطور إلى استخدام أسلحة بين الجانبين.

وتسعى كلا من البلدين لتوسيع نطاق سيطرتهم في منطقة شرق سورية، وخصوصًا روسيا التي تسعى لفتح طريق m4 حلب اللاذقية، وصولاً إلى الرقة والحسكة، الذي يمر في المناطق المحررة (إدلب) وذلك من أجل تسهيل عملية تحرك وانتقال قواتها من قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية إلى منطقة شرق سورية.

أخبار سورياأمريكا تحذر روسياالصراع الأمريكي الروسيالقوات الأمريكية في سورياعربات برادليكينيث ماكينزي