واشنطن: ندعم العملية السياسية التي يقودها السوريون

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أنها تدعم العملية السياسية التي يقودها السوريون وفق قرار مجلس الأمن رقم 2254، إضافة إلى أنها تدعم المفاوضات الحالية في اللجنة الدستورية.

وبحسب السفارة الأمريكية في دمشق، فإن نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش أعرب لهادي البحرة، الرئيس المشارك للجنة الدستورية في جنيف، عن دعم الولايات المتحدة لمفاوضات اللجنة الدستورية السورية الحالية.

وقالت السفارة اليوم الإثنين: إن واشنطن تدفع العملية السياسية التي يقودها السوريون على النحو الوارد في في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس: إن بلاده ترحب بجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية، (غير بيدرسون).

وذلك عقب جمعه الأطراف المشاركة في رئاسة اللجنة الدستورية السورية في 17 أكتوبر لتمهيد الطريق للجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية.

وأوضح برايس أنه يجب على الجميع المشاركة بشكل بنّاء لدفع الحل السياسي الذي حدده قرار مجلس الأمن رقم 2254.

معاذ الخطيب يهاجم اللجنة الدستورية ويصفها بالمفخخة من قبل النظام

ويوم أمس الإثنين انطلقت أولى اجتماعات اللجنة الدستورية في جولتها السادسة في جنيف السويسرية، وأكد هادي البحرة أن أولى الاجتماعات نُوقش فيها المبادئ الأساسية للدستور، ضمن عمليات لإصلاح دستوري.

وقال البحرة: لقد تم الاتفاق على كافة آليات النقاش والعمل ضمن اللجنة الدستورية، وتم الانتهاء من مرحلة النقاشات المفتوحة، والبدء بالعملية الأساسية التي شُكلت من أجلها اللجنة.

أمريكا تدعم الدستوريةالدستور السوريالشعب السوريالعملية السياسيةاللجنة الدستوريةالولايات المتحدة الأمريكيةقرار مجلس الأمن 2254نظام الأسدهادي البحرة