وزراء ومسؤولون لدى النظام يزورون السويداء ما الهدف؟

أجرى وفد تابع لنظام الأسد زيارة إلى محافظة السويداء، حضره زعماء الطائفة الدرزية وممثلين عن الفصائل المحلية في المحافظة.

وبحسب شبكة السويداء 24 فإن وفد نظام الأسد، طرح سلسلة من الاقتراحات، كافتتاح مركز تسوية، وإجراء تسويات للمطلوبين إلى الخدمة الإلزامية، والتحاقهم بالخدمة بعدها.

في حين شدد أهالي السويداء على ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية والاقتصادية، لارتباطها الوثيق بالأوضاع الأمنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأمس الأربعاء كشفت السويداء 24 عن زيارة قريبة يعتزم إجراؤها وفد تابع لنظام الأسد، إلى محافظة السويداء بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وبحسب شبكة السويداء 24 فإن وزيرا الداخلية والعدل، ومدير إدارة المخابرات العامة، وشخصيات أخرى، ستكون على قائمة الوفد الحكومي القادم إلى السويداء.

وذكر المصدر أن مدير إدارة المخابرات العامة، اللواء حسام لوقا، برز دوره في ملف السويداء الأمني، على حساب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، كفاح الملحم، خلال الأيام الماضية.

متى ستقام مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة؟

وكانت المصادر قد كشفت في وقت سابق عن لقاء جمع لوقا بزعامات السويداء، في العاصمة دمشق، حيث بحث معهم الأوضاع في المحافظة، وذكرت المصادر حينها أن الاجتماع حضره ماهر الأسد.

وطالب المدعو لوقا في الاجتماع زعامات المحافظة، المطالبة من الأهالي تعزيز دور السلطات الأمنية في السويداء، والتي سببها نظام الأسد ذاته، الذي يجند العديد من الميليشيات التابعة له في المحافظة.

وكانت فصائل محلية قد أجرت عدة حملات أمنية ضد التنظيمات والعصابات التي تمارس اعمال إرهابية في محافظة السويداء وتعمل لصالح نظام الأسد وميليشياته.

ويعاني أهالي السويداء من أوضاع معيشية صعبة، حالهم حال السوريين الذين يقيمون في مناطق سيطرة نظام الأسد، ما أجبرهم على الخروج في احتجاجات خلال الأيام الماضية مطالبين تحسين الأوضاع المعيشية وقطاع الخدمات الذي يهمله نظام الأسد في المحافظة.

السويداءالطائفة الدرزيةسوريامحافظة السويداء