وفاة تسعة سوريين بحريق في ولاية بورصة التركية

توفي تسعة سوريين في حادثة مأساوية إثر حريق اندلع في مكان إقامتهم في منطقة في منطقة يلدريم بولاية بورصة التركية.

وقالت المصادر: توفيت امرأة وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم ينحدرون من قرية شامر بريف حلب وهم السيدة أمينه الطه الموسى 33 عاماً، مع أبنائها: علي حسين الحميد 10 أعوام، مرام حسين الحميد 8 أعوام، غرام حسين الحميد 7 أعوام، أحمد حسين الحميد 5 أعوام، محمد حسين الحميد 3 أعوام، وياسر حسين الحميد 10 أشهر، وأبناء عمومتهم علي عامر الحميد 11 عاماً، وأحمد عامر الحميد 10 أعوام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال محافظ بورصة، يعقوب كانبولات: إن الحريق اندلع في الطابق الأول المكوّن من أربعة طوابق فوق المتاجر، وتلقت إدارة الإطفاء إخطاراً بالحريق في الساعة 23.52 قبل منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وأضاف أن 9 سوريين فقدوا حياتهم من جرّاء الحريق، وهم الأم وأطفالها الستة واثنان من أبناء عمهم، مرجحاً أن يكون الحريق ناتج عن إشعال الموقد للتدفئة.

وتابع: “رجال الإطفاء لدينا وصلوا على الفور إلى المنطقة، وبدأوا بإخماد النيران، ولكن للأسف، بعد إطفاء الحريق، الصورة بالداخل كانت حزينة جداً. لقد تألمنا حقاً”.

كازاخستان تحدد موعد الجولة 19 من أستانا

من جهته قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو في تغريدة عبر تويتر: صدمتنا الأخبار المريرة في بورصة منتصف الليل، تسعة من أولادنا وإخواننا السوريين فقدوا حياتهم في الحريق، من بينهم 8 أطفال رحمهم الله

تركياحريق بورصةحريق يلدريمسورياوفاة تسعة سوريينولاية بورصة