وفد أمريكي يزور مناطق قسد شمال شرق سورية

قالت مصادر إعلامية محلية: إن وفدًا أمريكيًا مختصًا بالشأن السوري وصل إلى مناطق سيطرة قسد، لإجراء اجتماعات مع مسؤولين في قسد والعشائر في المنطقة.

ويضم الوفد الأمريكي كلا من القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي جوي هود، إضافة إلى نائبة مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص بالنيابة إلى سورية إيمي كترونا، ونائب المبعوث الخاص ديفيد براونشتاين، ومدير مجلس الأمن القومي لكل من سورية والعراق في البيت الأبيض زهرة بيل، وذلك وفق ما ذكرته السفارة الأمريكية في دمشق.

وخلال الزيارة أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن ملتزمة بالتعاون والتنسيق في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مشيرًا إلى التزامهم في استمرار الاستقرار في مناطق شمال شرق سورية، التي تسيطر عليها ميلشيا قسد، إضافة إلى استمرارهم في إيصال المساعدات إلى المنطقة الذي يضمن استمرار للاستقرار.

وفي فبراير الماضي أكد البنتاغون الأمريكي أن مهام جنوده في سورية باتت تنحصر في في محاربة تنظيم داعش، ولم تعد مسؤولة عن حماية آبار النفط في منطقة شمال شرق سورية.

اقرأ أيضاً:    ليلة أمس هي الأعنف على قطاع غزة

ومطلع مايو الجاري أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسورية لمدة عام، وذلك كأول إجراء يتخذه بايدن بخصوص الشأن السوري منذ تقلده الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتدعم الولايات المتحدة الأمريكية ميلشيا قسد التي تسيطر على منطقة شمال شرق سورية، في كل من الحسكة والرقة ودير الزور، وهي المنطقة التي توجد فيها آبار النفط في سورية.

أخبار سورياالتحالف الدوليالحرب على داعشالولايات المتحدةملف المساعدات الإنسانيةمناطق قسدنظام الأسدوفد أمريكي في سوريا