تحـرير الشام تنفي بيانًا تركياً بخصوص توقيف اثنين من عناصرها

نفت هيئة تحـرير الشام أمس الخميس 25 فبراير الحالي بيانًا صادرًا عن وزارة الدفاع التركية الأربعاء الماضي بخصوص اثنين من عناصرها.

وقالت الهيئة على لسان مدير مكتب العلاقات الإعلامية (تقي الدين عمر): ” إن وزارة الدفاع التركية نشرت أمس الأربعاء خبرًا مفاده توقيف تسعة أشخاص حاولوا الدخول إلى الأراضي التركية بطريقة غير قانونية، اثنان منهم من هيئة تحرير الشام الإرهابية. ” كما ورد”.

اقرأ أيضاً: سيف الثأر..القاعدة تعيّن زعيماً جديداً هو الأخطر بعد بن لادن

مضيفًا: “ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً، ولا نعلم من هؤلاء الذين تم إيقافهم ولا تربطنا بهم أي صلة، ونستنكر ماجاء على لسان وزارة الدفاع التركية ضد كيان سني يحفظ أمن وسلامة شريحة كبيرة من الشعب السوري في المناطق المحررة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد (تقي الدين) بأن “هيئة تحرير الشام كيان مستقل، وجزء أساسي في الدفاع عن الثورة السورية، وحماية المناطق المحررة من هجمات روسيا وإيران وباقي الميلشيات الطائفية.”

الجدير بالذكر أن السلطات التركية، كانت قد قد أعلنت الأربعاء الماضي عن ضبط 11 شخصًا حاولوا التسلل بطرق غير نظامية من سورية إلى ولاية ماردين جنوب شرق تركيا. ويوم الأحد الفائت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، ضبط 16 شخصًا حاولوا التسلل إلى البلاد قادمين من الأراضي السورية، لافتة إلى أن بينهم اثنين من تنظيم داعش وآخرَين ينتميان لهيئة تحرير الشام.

اعتقال عناصر من تحرير الشامالنظام السوريتحرير الشامتركياسوريا