محكمة ألمانية تقاضي لاجئًا سوريًا. ماعلاقة نانسي عجرم ؟

أطلقت محكمة ألمانية أمس الخميس 15 نيسان حكمًا بحق اللاجئ السوري (وسيم زكور)، حيث حكمت عليه بالسجن تسعة أشهر مع وقف التنفيذ .

وحسبما نقلت صحيفة (بيلد) فإن محكمة بريمن الألمانية حكمت على وسيم زكور بالسجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة الابتزاز والتهديد والتحريض على القتل من خلال صفحته الشخصية الفيسبوك .

وجاء قرار المحكمة بعد مقاضاة المطربة اللبنانية (نانسي عجرم) لوسيم زكور إثر تهديدها وعائلتها بالقتل إن لم تدفع تعويضات الشاب السوري الذي قتله زوجها العام الماضي بعد اتهامه بالسرقة .

وقال زكور في فديو بث مباشر على صفحته الفيسبوك: “أهل القتيل سوف يثأرون من نانسي عجرم أو زوجها فادي الهاشم أو إحدى بناتها.”
وقال: “نانسي تقوم بأكل حقوق من قام بالعمل معها “.
منوهًا إلى أنه أثناء إقامته في لبنان كان يُعامل كمواطن من الدرجة الثالثة، في إشارة منه إلى المعاملة السيئة التي كان يتلقاها السوريون في لبنان .

وكان زكور قد طلب من نانسي عجرم مقاضاته في ألمانيا وليس لبنان، منوهًا بأنها لن تربح القضية، فعلى حد قوله: ” الألمان لايهتمون بأعمال لا تحدث في ألمانيا “.
وهذا ما جعل صحيفة (بيلد) تعلق تحت الخبر: ” لقد كان مخطئًا “.

وينحدر زكور من قرية بسقلا بريف إدلب ويعرّف نفسه بأنه صحفي وناشط حقوقي سوري ومستقل ، ووزير الإعلام والثقافة في مملكة الجبل الأصفر .

الجدير بالذكر أن شابًا سوريًا مطلع عام 2020 الماضي، قُتِل في منزل المغنية اللبنانية نانسي عجرم، إثر إطلاق النار عليه من قبل زوجها الطبيب فادي الهاشم، في ظل تضارب المعلومات حول تفاصيل الحادثة، التي أوردتها وسائل الإعلام اللبنانية.

ألمانيابشار الاسدسوريالاجئ سورينانسي عجرموسيم زكور