نظام الأسد يطالب أمريكا بدفع تعويضات بسبب الخسائر التي ألحقتها بسورية!!

طالب نظام الأسد الولايات المتحدة الأمريكية بدفع تعويضات عن الأضرار الجسيمة والخسائر الفادحة التي الحقتها واشنطن بحق سورية، حسب نظام الأسد.

وأصدرت وزارة الخارجية لدى نظام الأسد بيانًا يوم أمس الثلاثاء قالت فيه: ” إن سورية تحمل الإدارة الأمريكية عواقب سياساتها الإجرامية بحق السوريين.”

وبحسب وزارة نظام الأسد، فإن واشنطن هو المسؤولة عن رعاية حرب إرهابية على سورية، مُدعيةً أن الولايات المتحدة نهبت النفط والقمح في البلاد، وسخرته لخدمة خزائنها على حساب تجويع الشعب السوري وحرمانه من ثرواته، حسب زعم نظام الأسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

واتهمت وزارة نظام الأسد بأن ممارسات واشنطن هي خارجة عن القانون الدولي، وتستحق الإدانة عليها والمساءلة من قبل المجتمع الدولي.

وأضافت بأن الولايات المتحدة تهدف من خلال قانون العقوبات قيصر إلى القيام بمحاولة لا إنسانية لخنق السوريين وعليها دفع تعويضات لهم ، حسب بيانها.

يذكر أن الأوضاع المعيشية التي تمر بها مناطق سيطرة نظام الأسد لا علاقة لها بقانون قيصر، وهو ما يؤكده الموالون أنفسهم، إنما ترجع إلى سياسة نظام الأسد الفاسدة في تجويع الشعب وممارسة الإذلال بحقه.

اقرأ أيضاً:  فرقة إنشادية موالية تنشد قصيدة مستفزة تمدح الأسد (فيديو)

وبحسب مصادر، فإن مواد التدفئة والمواد الغذائية والدواء ليست مشمولة ضمن قانون العقوبات الأمريكية قيصر، الذي اتخذه نظام الأسد حجة لتبرير الأوضاع المعيشية في مناطقه.

أخبار سورياالعقوبات على النظام السوريالولايات المتحدة الأمريكيةقانون قيصرنظام الأسد يطالب بتعويضات