أردوغان يتحدث عن خطوات تركية جديدة في سورية

1٬794

أردوغان يتحدث عن خطوات تركية جديدة في سورية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن زيادة وتيرة المساعدات المقدمة لميليشيا حزب العمال الكردستاني وأكد أن تركيا لن تتوقف حتى تدمر كل “أوكار الإرهابيين” في سوريا.

هذا وقد أدلى أردوغان بسلسلة من التصريحات، في كلمة له عقب اجتماع الحكومة التركية في أنقرة.

وأشار إلى توقيف 465 شخصا على ارتباط بالإرهاب، منذ بداية العام الجاري، على يد الشرطة والدرك.
وقال: لم نترك دماء شهدائنا تذهب سُدى (قتلى الجيش التركي بالهجمات الأخيرة شمالي العراق)، فقصفنا 114 هدفا، وحيدنا 78 إرهابيا في عملياتنا الجوية بسوريا والعراق في الأيام الخمسة الماضية واستراتيجية تركيا الحازمة للقضاء على الإرهاب في بؤره، أزعجت من يخططون لترسيخه في منطقتنا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأضاف: يتمتع تواجدنا العسكري خارج حدودنا بأهمية حيوية، لأمن وطننا وسلامة مواطنينا، ولا يمكن التراجع عن ذلك واستخباراتنا دمرت 60 منشأة عائدة للتنظيم الإرهابي (حزب العمال الكردستاني) منذ 12 يناير الجاري.

كما أن عملياتنا العسكرية (خارج الحدود) أحبطت أيضا مؤامرات تهدف لجر تركيا إلى (اضطرابات داخلية)، من خلال موجة من الهجرة غير النظامية.
زادت وتيرة تقديم المساعدات لتنظيم حزب العمال الكردستاني الإرهابي، من السلاح والذخيرة والرعاية.

اقرأ أيضاً:  الحرس الثوري الإيراني يقصف إدلب بصواريخ بالستية

وأكد أن تركيا ستتخذ بالتأكيد خطوات جديدة في هذا الاتجاه (مكافحة الإرهاب) خلال الأشهر المقبلة (يقصد عمليات عسكرية خارج حدود تركيا/في سوريا والعراق) وطالما ظلت خطط الإمبرياليين لإقامة إرهابستان (كيان إرهابي) في العراق وسوريا مطروحة على الطاولة، فلن يشعر أحد منّا بالأمان.
وختم بالقول: لن نتوقف، حتى نُدمر كل أوكار الإرهابيين التي أقيمت بنوايا خبيثة في سوريا، من تل رفعت إلى عين العرب، ومن الحسكة إلى منبج.
طالما أن الوعود التي قُطعت لنا لا تُنفّذ، فلا يحق لأحد الاعتراض على تدابير تركيا من أجل أمنها وعملياتنا العسكرية والأمنية الخارجية، أفشلت مخططات الساعين “لتغيير الخرائط” في منطقتنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط