الحرس الثوري الإيراني يقصف إدلب بصواريخ بالستية

1٬554

الحرس الثوري الإيراني يقصف إدلب بصواريخ بالستية

قصفت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالصواريخ البالستية محافظة إدلب شمال غربي سورية، الليلة الماضية.

وجاء القصف الإيراني بالتزامن مع استهداف الميليشيا لمواقع في أربيل شمالي العراق.

وزعمت الميليشيا في بيان أنها استهدفت قيادات وتجمعات إرهابية في سورية مسؤولة عن التخطيط للتفجير الذي وقع في مدينة كرمان في إيران مطلع الشهر الجاري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وزعمت قناة الميادين اللبنانية أن صواريخ الحرس الثوري الإيراني استهدفت مقرات للحزب الإسلامي التركستاني في منطقة جبل السماق ومحيط بلدة حارم بريف إدلب.

كما زعمت أن القصف استهدف معسكرات تدريب ومقرات دعم لوجستي ونقطة طبية لمسلحي التركستان، وداعش خراسان.

واتهمت القناة الولايات المتحدة بتدريب عناصر “داعش خراسان” في المنطقة ومن ثَمّ نقلهم إلى أفغانستان والحدود الإيرانية لتوجيه ضربات في الداخل الإيراني، على حد زعمها.

وقال الدفاع المدني السوري إنه في تمام الساعة 11:40 من مساء يوم الاثنين، سُمع دوي 4 انفجارات عنيفة في الشمال السوري ناجمة عن قصف مجهول المصدر.

وأضاف أنه في تمام الساعة 12:07، تلقت فِرَقه نداء استغاثة بوجود مصابين اثنين في قرية تلتيتا قرب مدينة كفرتخاريم على بُعد نحو 30 كم شمال غربي مدينة إدلب.

كما أشار إلى أن القصف استهدف مستوصفاً متوقفاً عن العمل في القرية، ما أدى إلى حدوث أضرار ودمار كبير يتجاوز الـ60% من البناء بشكل كامل.

وبحسب المعاينة الأولية للمكان، فإن ثلاث ذخائر سقطت على المبنى وبالقرب منه، (ذخيرتان أصابتا المبنى واحدة من السقف وأخرى من الجهة الشرقية للبناء، فيما سقطت الذخيرة الثالثة بملاصقة البناء من الجهة الجنوبية الغربية له) وفقاً للدفاع المدني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط