أمريكا تطرح على ميليشيا قسد الشراكة مع نظام الأسد

2٬228

ذكر موقع المونيتور أن البنتاغون كشف أن هناك خطة أمريكية مقدمة لمليليشيا قسد الإرهابية في الحملة ضد تنظيم (داعش) للدخول في شراكة مع النظام السوري.

وذكر الموقع أنه تم تناول الخطوط العريضة للاستراتيجية المقترحة خلال اجتماع عقده مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض (NSC) بناءً على طلب من وزارة الدفاع لتشكيل لجنة سياسات مشتركة بين الوكالات (IPC) تضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووكالة المخابرات المركزية ووكالة المخابرات المركزية.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأكدت المصادر أصحاب المصلحة الآخرين المعنيين، والتي جرت في 18 يناير على مستوى “فرعي” أو مسؤول مكتبي.

ولم توضح المصادر جوهر اقتراح البنتاغون، مشيرةً فقط إلى أن هدفه هو “حماية” ق في القتال ضد داعش على المدى المتوسط إلى الطويل.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يدرس مشروع قرار بإلغاء شهادة التعليم الأساسي

ورفضت المصادر التعليق على الأمر المهم وهو ما إذا كانت الاجتماعات بين قسد وأمريكا تنذر بانسحاب نهائي لما يقدر بنحو 900 من القوات الخاصة الأمريكية المنتشرة حاليًا في شمال شرق سوريا، وهو ما صرحت به إدارة بايدن مرارًا وتكرارًا علنًا وفي محادثات خاصة مع قوات سوريا الديمقراطية.

ومن المؤكد أن هناك مؤشرات متزايدة على أن الانسحاب قد يكون حتميًا، إن لم يكن وشيكًا، وسط تصاعد التوترات بين القوات المدعومة من إيران والولايات المتحدة في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، كما يقول المحللون.

رابط المقال في المونيتور من خلال الضغط هنـــــــــــــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط