نظام الأسد يدرس مشروع قرار بإلغاء شهادة التعليم الأساسي

1٬522

قال معاون وزير تربية في نظام الأسد رامي الضللي: إنه تجري مناقشة مشروع قرار  يقضي بإلغاء شهادة التعليم الأساسي العام المقبل 2025.

وأضاف أن فكرة إلغاء شهادة التعليم الأساسي تدرسها الوزارة من باب احتمالية تخفيف الضغط للصف التاسع واعتبارها انتقالية ولكن ستبقى تحت مسمى شهادة التعليم الأساسي.

وأوضح أن فكرة إلغاء شهادة التعليم الأساسي مطروحة فعلياً ولكن ليس هذا العام إنما العام القادم بعد أن تتم دراستها من كافة الجوانب.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وجاءت التصريحات المذكورة بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، أنباء تفيد بإلغاء شهادة التعليم الأساسي بدءاً من هذا العام، وسط تساؤلات عن أسباب وأهداف “التربية” من هذا الإجراء.

وكانت حدّدت وزارة التربية التابعة لسلطة الأسد تعليمات التسجيل لامتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة والثانوية الشرعية والثانوية المهنية (الصناعية التجارية – النسوية) لدورة 2024.

اقرأ أيضاً: شبان سوريين عثروا على كنز من الذهب وحلت عليهم لعنته

وبدأ التسجيل للطلاب النظاميين والطلاب الذين يتقدمون بصفة دراسة حرة، منذ صباح يوم الـ 14 من الشهر الحالي، والذي من المفترض أن ينتهي بتاريخ الـ 29 من شباط المقبل للطلاب النظاميين، وبتاريخ الـ 14 من آذار المقبل للطلاب الأحرار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط