الإفراج عن تركي هاجم مطعماً سورياً في إسطنبول

2٬011

أصدر القضاء التركي قرارًا بإطلاق سراح مواطن تركي، يدعى Y.K، بعد أن قام بالاعتداء على مطعم تعود ملكيته لمواطن سوري في منطقة سلطان غازي بولاية إسطنبول.

وفي واقعة هزت الرأي العام، ألقى Y.K إهانات وتهديدات على صاحب المطعم السوري، وقام بتحطيم المكان واعتدى على الزبائن المتواجدين داخله.

وبحسب صحيفة Yeni Akit التركية، فإن المهاجم أساء أيضًا للدين الإسلامي والقرآن أثناء هجومه على المطعم، وتوعّد المالك والعاملين بالعواقب إذا ما قرروا فتح المكان مجددًا.

اقرأ أيضاً: اعتقال شاب أزال اسم ضابط تركي من واجهة مدرسة في الباب

وتم احتجاز المتهم Y.K وتقديمه للمحاكمة بعد اعتقاله من قبل السلطات التركية ولكن القاضي الذي نظر في القضية قرر إطلاق سراحه بشرط الرقابة القضائية، مما أثار استياء الكثيرين.

يُذكر أن السوريين اللاجئين في تركيا يتعرضون لهجمات عنصرية متزايدة خلال الفترة الماضية، واشتدت هذه الهجمات قبيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الأخيرة، واستمرت خلال الحملات الانتخابية المحلية.

كما أن وزارة الداخلية شنت حملة أمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية في البلاد، مما أدى إلى تصاعد التوترات والعنف ضد اللاجئين السوريين في تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط