الإمارات تحذر بشار الأسد من الانخراط في الأحداث الفلسطينية

632

حذرت دولة الإمارات العربية المتحدة النظام السوري من التدخل في الحرب المستمرة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى منع أي هجمات على إسرائيل من الأراضي السورية.

وجاء هذا كتحذير صريح من قبل الإمارات، وقد تم نقل هذا التنبيه عبر مصادر أمريكية موثوقة عبر موقع “AXIOS”.

ووفقًا للمعلومات المتاحة، قام مسؤولون إماراتيون بتوجيه رسائل محددة إلى مسؤولين سوريين على أعلى مستوى، حيث أُطلعوا على مخاوف دولية تتعلق بتصاعد الصراع واحتمال تحوله إلى نزاع إقليمي أخطر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتمكن الإماراتيون أيضًا من مشاركة تفاصيل هذه الاتصالات مع الإدارة الأمريكية، مما يعكس تعاونًا دبلوماسيًا مشتركًا بين الإمارات والولايات المتحدة في هذا السياق الحساس.

اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد القتلـ.ـى الإسرائيليين إلى ألف قـ.ـتيل

ويأتي هذا الإنذار الإماراتي بعد أن أُجري اتصال هاتفي بين رئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد، ورأس النظام السوري، بشار الأسد، فيما يتعلق بتطورات الأوضاع في فلسطين والمنطقة بشكل عام، حيث لم تتوافر تفاصيل إضافية حول هذا الاتصال.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات قامت بتوقيع اتفاقيات تجارية عديدة مع الكيان الصهيوني وذلك في سياق عملية التطبيع التي تمت برعاية أمريكية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط