الاتحاد الأوربي يقدم 150 مليون يورو للاجئين السوريين في تركيا

0 708

عزم الاتحاد الأوروبي على تخصيص 150 مليون يورو إضافية، وذلك لدعم برنامج اللاجئين السوريين في ت
عزم الاتحاد الأوروبي على تخصيص 150 مليون يورو إضافية، وذلك لدعم برنامج اللاجئين السوريين في تركيا.

وأفاد المجلس الأوروبي في بيان له، أمس الأربعاء، أن ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي للاجئين السوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021.

وتم الإشارة في البيان إلى أنه سيتم تخصيص تمويل إضافي بقيمة 149.6 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين في تركيا، التي تستضيف نحو 3.7 ملايين سوري على أراضيها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أن المورد المذكور سيمول “بطاقات الهلال الأحمر” الموزعة على اللاجئين في تركيا ضمن إطار “برنامج الانسجام الاجتماعي” (صوي).

مشيرًا إلى أن البرنامج يحول مبالغ نقدية من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والمواصلات والغذاء والدواء والفواتير لـ1.8 مليون لاجئ في تركيا.

الجدير ذكره أن الدعم ينبغي أن يحظى على مصادقة البرلمان الأوروبي حتى يدخل حيز التنفيذ.

بيدرسون يطلب من بوتين وأردوغان طلبًا بخصوص إدلب

وفي كانون الأول الماضي، مدد الاتحاد الأوروبي برنامجي المساعدة الإنسانية اللذين ينفذهما لدعم اللاجئين السوريين في تركيا، حتى مطلع 2022، وبكلفة إجمالية تعادل 485 مليون يورو (أي 590 مليون دولار أميركي).

وفي وقت سابق، تعهد الاتحاد الأوروبي خلال القمة التركية الأوروبية في 29 كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل اللاجئين السوريين في تركيا.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط