بيدرسون يطلب من بوتين وأردوغان طلبًا بخصوص إدلب

0 2٬419

طالب المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) من الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، ضمان الهدوء في محافظة إدلب.

طالب المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون) من الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، ضمان الهدوء في محافظة إدلب.

وقال بيدرسون خلال إحاطة له في مجلس الأمن الدولي يوم أمس الثلاثاء: إنه واثق من أن الوضع على الأرض في إدلب سيكون موضوعًا مهمًا في اجتماع بوتين وأردوغان اليوم الأربعاء.

ودعا بيدرسون كل من أردوغان وبوتين، بالحفاظ على الهدوء في محافظة إدلب، واصفًا إياهم بالقادة المؤثرين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح بيدرسون أن الهجمات العسكرية ازدادت مؤخرًا، ضد النازحين المقيمين في المخيمات القريبة من الحدود السورية التركية.

ولفت أن سورية باتت مقسمة إلى عدة مناطق بحكم الأمر الواقع، مشيرًا أنه يتنافس على الأراضي السورية الفاعلون الدوليون مع بعضهم البعض.

وجاء طلب المبعوث الأممي هذا قبل يوم واحد من القمة المرتقبة بين الرئيسين التركي والروسي، اليوم الأربعاء في سوتشي الروسي، التي ستناقش عدة ملفات أهمها الملف السوري.

تركيا تكشف عن أهم ملفات لقاء بوتين-أردوغان:

وكشفت وزارة الخارجية التركية عن أهم الملفات التي سيتم بحثها اليوم الأربعاء خلال قمة سوتشي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وزير الدفاع التركي: دخلنا سورية لحماية إخواننا وملتزمون باتفاق إدلب

وقال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” خلال لقاءٍ صحفي له: “إن من أهم الملفات التي ستناقش غدًا في سوتشي الملف السوري والعلاقات التجارية بين البلدين.

وأوضح أنه من المرجح مناقشة ملف دخول المساعدات إلى سورية، والملف الليبي، وذلك حسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط