اللاذقية غارقة بالمخــ.درات…2000 ضبط خلال العام الماضي

1٬278

كشف نظام الأسد عن تنظيم ألفي ضبط في محافظة اللاذقية غربي سوريا مما يعني أن المحافظة تشهد انتشاراً كبيراً لترويج وتعـ.اطي المخـ.درات.

وقال رئيس فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية العميد باسم زيتون: إنه خلال عام 2023 تم تنظيم ألفي ضبط بمجال مكافحة المخدرات، والقبض على نحو 550 شخصاً من مروجين ومتعاطين للمخدرات، ومصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة منها نحو 100 كيلوغرام من الحشيش، ونحو 70 ألف حبة دوائية ممنوع تعاطيها إلا بموجب وصفة طبية، و4 آلاف حبة كبتاغون، وكميات من مادة الكريستال المخدرة، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأضاف العميد زيتون أنه يتم إتلاف المواد المخدرة التي تتم مصادرتها وفقاً للطرق القانونية، وإحالة الموقوفين والمقبوض عليهم إلى القضاء المختص لنيل جزائهم.

وزعم أن الفرع يقوم بملاحقة تجار ومروجي ومتعاطي المواد المخدرة، وتم ضبط عدة شبكات خطيرة (كل شبكة فيها نحو 10– 15 شخصاً)، عبر جمع المعلومات الدقيقة والمتابعة المستمرة بدءاً من المتعاطي وصولاً إلى التاجر وكل عناصر الشبكة.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تستهدف الحرس الثوري وحزب الله في منطقة السيدة زينب

الجدير بالذكر أن نظام الأسد وجيشه لا سيما الفرقة الرابعة ضالع بشكل كبير في تهريب المخدرات إلى الدول المجاورة ودول أوروبا والخليج حيث تعد تجارة المخدرات أحد أهم مصادر الدخل التي ترفد نظام الأسد المنهار اقتصادياً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط