إسرائيل تستهدف الحرس الثوري وحزب الله في منطقة السيدة زينب

2٬191

شهدت منطقة السيدة زينب جنوبي العاصمة دمشق انفجارات مدوية ناتجة عن قصف إسرائيلي، وفقًا لتقارير وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأفادت المعلومات بأن الهجوم تزامن مع انفجارات قوية في المنطقة، وتسبب بتدمير مزرعة على مسافة تقدر بواحد كم من مكان مقتل الجنرال الايراني رضى موسوي.

اقرأ أيضاً: رحيل تشافي من برشلونة .. حاضر لذكريات مؤلمة

وقالت وسائل إعلام موالية أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لما وصفته بـ”عدوان إسرائيلي”، حيث أطلقت صواريخ من أجواء الجولان السوري المحتل باتجاه سوريا، مستهدفة بعض المواقع في محيط منطقة السيدة زينب. وأكدت تصدي الدفاعات الجوية لمعظم الصواريخ الإسرائيلية.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر محلية بأن الانفجارات نجمت عن استهداف جوي من قبل إسرائيل لمزرعة يُعتقد أنها تعد مقرًا لميليشيا “حزب الله” اللبناني و”الحرس الثوري الإيراني”.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأوضحت قناة “الميادين” أن ثلاثة صواريخ أُطلقت من قبل إسرائيل استهدفت المزرعة في محيط منطقة السيدة زينب.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية: إن الهجوم الإسرائيلي على منطقة السيدة زينب في دمشق استهدف مقراً استشارياً إيرانياً و خلف قتيلين.

ونفى السفير الإيراني لدى النظام السوري في دمشق ارتباط المقر الذي استهدفته إسرائيل في محيط السيدة زينب بالحرس الثوري ويؤكد عدم وجود قتلى إيرانيين.

وتكررت الهجمات الإسرائيلية في سوريا بشكل مستمر، مستهدفة مواقع إيرانية وأخرى تابعة لميليشيا حزب الله، في إطار الجهود الدولية لمنع نقل الأسلحة والدعم الإيراني لميليشيات “حزب الله”.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قتل خمسة من “الحرس الثوري” في سوريا نتيجة لغارة إسرائيلية في قلب دمشق، حسبما أعلنت إيران.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط