اندلاع حريق هائل في سوق المازوت باعزاز…الخوذ البيضاء تتصدى للنيران

858

تمكّنت فرق الدفاع المدني السوري المعروفة بـ”الخوذ البيضاء” من إخماد حريق هائل اندلع في صهاريج سوق المازوت بمدينة عزاز الواقعة شمال مدينة حلب.

ووفقًا لبيان صادر عن “الخوذ البيضاء”، تمكّنت الفرق من السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى مناطق أخرى في السوق، حيث عملت على تبريد المكان وتأمينه.

المعارضة التركية تقامر بوعود عقيمة

ويأتي هذا الحريق بعد أسبوعين فقط من اندلاع حريق آخر في منطقة تكرير النفط بقرية ترحين في شرق حلب، والذي تسبب في أضرار مادية دون وقوع إصابات بشرية.

وتعتبر منطقة “حرقات النفط” بقرية ترحين منطقة تعرضت لموجة حرائق متكررة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث تعرضت لغارات جوية وتفجيرات بالعبوات الناسفة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقد انفجرت عدة صهاريج تحمل محروقات في مناطق مختلفة في ريف حلب، خاصة في منطقة الباب الشرقية، مما أدى إلى اندلاع حرائق وإصابة المدنيين وتكبّد خسائر مادية كبيرة.

ويتكرر استهداف مناطق شحن ونقل وتكرير النفط الخام في مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني بريف حلب، دون أن يتم التعرف على الجهة المسؤولة إلّا أنّ ناشطين يتهمون روسيا والنظام السوري وقسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط