ميقاتي ينفي تلقي لبنان رشوة أوروبية مليار يورو للإبقاء على السوريين

رشوة أوروبية بمليار يورو
335

في بيان صادر عن رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، تم نفي الادعاءات حول تلقي لبنان رشوة أوروبية قيمتها مليار يورو للإبقاء على النازحين السوريين في البلاد.

وأكد ميقاتي أن المساعدات الأوروبية غير مشروطة وتستهدف دعم اللبنانيين في مختلف القطاعات الحيوية، بما في ذلك الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

البيان أشار إلى أن هذه الادعاءات تهدف إلى عرقلة أي تقدم حكومي وتشويه السمعة الدبلوماسية للبنان.

اقرأ أيضاً: البحرة يطالب ميقاتي بسحب الميليشيات اللبنانية من سورية

وأكد ميقاتي التزام الحكومة بمعالجة ملف النازحين السوريين بجدية ومسؤولية، وذلك من خلال سلسلة من الإجراءات العملية التي تتم بعيدًا عن الضجيج الإعلامي.

وفي إطار الجهود الدولية المستمرة لدعم لبنان ألقت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كلمة خلال مؤتمر صحافي في بيروت.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وفي هذا السياق، أعلنت المفوضية الأوروبية عن حزمة مالية بقيمة مليار يورو تستهدف تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي في لبنان.

وتشمل الحزمة المالية العديد من الإجراءات الرئيسية التي تهدف إلى دعم الجهود الإصلاحية في لبنان، بما في ذلك تعزيز الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم الإصلاحات الاقتصادية والمالية والمصرفية التي من شأنها تعزيز الثقة الدولية في الاقتصاد اللبناني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط