البحرة يطالب ميقاتي بسحب الميليشيات اللبنانية من سورية

هادي البحرة
447

أعرب رئيس الائتلاف الوطني السوري، هادي البحرة، عن ضرورة سحب الميليشيات اللبنانية التي تتبع لحكومة تصريف الأعمال اللبنانية من الأراضي السورية.

وطالب البحرة في الوقت نفسه بتعويض السكان السوريين الذين تضرروا جراء تلك الميليشيات.

وأكد البحرة أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بشكل آمن ومستدام.

اقرأ أيضاً: مليار يورو…لبنان يتلقى دعماً أوروبياً على حساب اللاجئين السوريين

وقال البحرة: “نطالب رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، بإصدار أوامر فورية لسحب الميليشيات اللبنانية من القرى والبلدات والمناطق السورية.

وتابع: علينا أن نضمن عودة السوريين إلى منازلهم وحقوقهم، وهذا لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال سحب تلك الميليشيات التي تعتبر جزءًا من حكومة ميقاتي”.

وأشار البحرة إلى أنه يجب تعويض السكان السوريين عن الأضرار التي لحقت بهم جراء تواجد تلك الميليشيات، مما يمكنهم من بناء منازل بديلة وإعادة العودة إليها بأمان وكرامة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وأوضح البحرة أنه يمكن لحكومة ميقاتي الطلب من الجهات الدولية تمويل هذه التعويضات من خلال المساعدات التي يتلقاها لبنان لاستضافة اللاجئين، بما في ذلك المبلغ البالغ مليار يورو الذي خصصه الاتحاد الأوروبي لهذا الغرض.

وأكد البحرة أهمية تأمين الحماية للمناطق التي سيعود إليها اللاجئون السوريون، مشيرًا إلى ضرورة توفير قوة من الخوذ الزرقاء لتأمين الحماية وضمان سلامة العودة.

وأشاد البحرة بدور الشعب اللبناني في استضافة اللاجئين السوريين، مؤكداً أهمية تفهم معاناة السوريين ومساندتهم في عملية العودة.

وفي ختام تصريحاته، حث البحرة المجتمع الدولي على دعم جهود تحقيق حل سياسي شامل في سورية، وتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، مشيرًا إلى أن الإهمال الدولي للعمل الجاد نحو الدفع بحل سياسي قابل للتطبيق قد أطال معاناة السوريين وآلامهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط