للعائدين طوعاً من تركيا.. منازل تنتظرهم وقد يملكونها!

2٬149

كشفت وسائل إعلام تركية، أن تركيا ستمنح اللاجئين السوريين العائدين بشكل طوعي منازل، وقد يتملك المنزل في حال بقائه فيه لمدة عشر سنوات.

وبحسب صحيفة يني شفق التركية فإنه بفضل المناطق الآمنة التي أنشأتها تركيا عاد أكثر من نصف مليون سوري من تركيا إلى بلدهم بشكل طوعي، وذلك في ذكرى إطلاق عملية درع الفرات قبل نحو ست سنوات.

شتاء قاسٍ ينتظر أوروبا.. وألمانيا تستعين بكندا لتأمين الطاقة

وقالت الصحيفة: إن تركيا تعمل على تنفيذ مشاريع بناء تجمعات سكنية في 13 منطقة في عدة مدن شمالي سورية منها جرابلس والباب وتل أبيض ورأس العين، تشمل حوالي 240 ألف منزل.

وأشارت أنه ضمن المرحلة الأولى سيتم الانتهاء من بناء 6660 منزلًا دائمًا في منطقة عملية درع الفرات، ومن المرتقب أن تنتهي عملية بناء هذه المرحلة بأكملها في نهاية العام الجاري.

العائدون طوعاً سيملكون منازل

وأشار المصدر إلى أن هذه المنازل ستمنح للسوريين الذين سيعودون بشكل طوعي، وإذا بقي الشخص المنتفع مدة عشر سنوات في المنزل سيحق له تملكه بشكل دائم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذكر أن وزارة الداخلية عقدت اجتماعا مع أصحاب الرأي السوريين، دون أن تحدد توصيفهم، وذلك لمناقشة ملف عودة اللاجئين بشكل طوعي.

وادعت الصحيفة أنه وفقاً لاستطلاع رأي، فإن نحو 70 بالمائة من اللاجئين السوريين يرغبون في العودة إلى بلادهم، إلا أن الاستطلاعات السابقة التي تم إجراؤها أكدت عكس ذلك، حيث يؤكد معظم اللاجئين السوريين أنهم لايريدون العودة إلى سورية، في ظل استمرار الأوضاع على ماهي عليه.

وتزعم تركيا إنشاء منطقة آمنة على الحدود السورية التركية، إلا أن تلك المنطقة تواصل تسجيل المجازر بحق المدنيين، في وقت تعجز فيه تركيا عن إيقاف القصف على المدن والبلدات في المنطقة الآمنة المزعومة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط