شتاء قاسٍ ينتظر أوروبا.. وألمانيا تستعين بكندا لتأمين الطاقة

586

أكدت مواقع غربية أن الأوروبيين يتحضرون لتجهيز جوارب الصوف وخفض حرارة أجهزة التدفئة، وذلك بسبب فصل شتاء صعب ينتظرهم بعد تقليص واردات الغاز الروسي.

وبحسب المصادر فإن الأوروبيين في هذا الفصل سيكون عليهم الاستفادة من تجربة أقرانهم في لاتفيا الذين اعتادوا منذ يوليو العيش من دون الغاز الروسي.

السلطات الأردنية تضبط كميات كبيرة من المخدرات في أراضيها

ويتوقع الأهالي في قارة أوروبا أن السياسيين سيقومون بمساعدتهم على تأمين الطاقة، بعد إيقاف روسيا ضخ الغاز إلى بلغاريا والدنمارك وفنلندا وهولندا وبولندا، وخفضت الكميات لدول أخرى بشكل كبير.

ومن المقرر أن تعلق روسيا صادراتها من الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب «نورد ستريم 1» لبضعة أيام أواخر الشهر الحالي، في ثاني توقف من نوعه خلال الصيف.

ألمانيا تستعين بكندا لتأمين الغاز

وبحسب مانقلته مصادر إعلامية فإن المستشار الألماني أولاف شولتس سيجري زيارة إلى كندا تستغرق ثلاثة أيام لتوسيع التعاون بشكل كبير مع ثاني أكبر دولة في العالم في مجال استخراج المواد الخام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال شولتس: تمتلك كندا موارد معدنية غنية مثل روسيا مع اختلاف أنها دولة ديمقراطية يمكن الاعتماد عليها، وهذا يفتح مجالات جديدة للتعاون.

ومن المتوقع أن يتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعزز التعاون في إنتاج ونقل الهيدروجين، كما تهدف الزيارة إلى استكشاف سبل نقل الغاز الطبيعي المسال إلى ألمانيا واستخراج المعادن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط