منظمة Syria Relief تعلن عن بناء مدينة لإيواء آلاف النازحين السوريين

0 2٬498

 

أعلنت منظمة Syria Relief الخيرية البريطانية مع جمعية عطاء العاملة في المحرر، اليوم الخميس، عن مشروع خيري لبناء مدينة اسمنتية من أجل إيواء النازحين في شمال غربي سورية.

 

وقال تشارلز لولي رئيس المنظمة حسب صحيفة إندبندنت البريطانية: إن الهدف الحقيقي هو بناء منازل ومجتمع كامل يلبي احتياجات السوريين من تعليم وصحة.

وأكد لولي أن العديد من الأرواح والأهالي معرضون للخطر وذلك خلال أشهر الشتاء في البرد المدقع خصوصاً مع سكنهم في الخيام التي تضررت بفعل الشتاء وصعوبة حصولهم على التدفئة، لافتاً إلى مشاهد تجمد الناس في المخيمات قد تكرر لسنوات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة لن تقوم بالكشف عن موقع المدينة وذلك لأسباب أمنية بحتة، فيما أكدت الصحيفة أنها ستكون قريبة من الشريط الحدودي “السوري – التركي”.

وأضاف لولي رئيس المنظمة أن الإجراءات المتخذة حول بناء المدينة الخيرية سيجعلها أكثر أماناً من أي مكان آخر في سورية حدّ تعبيره.

وقال آدم كيلويك أحد العاملين في المنظمة بعدما عاد من سورية: إن بعض السوريين النازحين أجبروا على العيش في ظروف لا تفي حتى بمعايير الرفق بالحيوان الغربية، مضيفاً أن الكثير من الناس ليس لديهم أي مصدر للدفء إنما يعتمدون على الأشجار المحيطة بالخيام للحماية من الرياح الباردة.

نظام الأسد يصدر قراراً صادماً بحق اللاعب عمر السومة

وقد أنهت المنظمة بناء حوالي 100 شقة سكنية ومن المقرر أن تصبح 150 شقة جاهزةً بحلول شباط المقبل، علماً أن المشروع الذي سينفذ هو بناء حوالي ألف شقة قابلة لإيواء نحو ستة آلاف نسمة مع مدرسة ومسجد وحديقة ومستشفى.

يذكر أن تكلفة المشروع بلغت مليون و600 جنيه إسترليني أي ما يعادل نحو مليونين و144 ألف دولار أمريكي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط