وزير الدفاع التركي: عملياتنا في سورية والعراق ليست ضد سيادة الدولتين

2٬023

أكد وزير الدفاع التركي، يشار غولر أن العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني وميليشيا قسد في سوريا والعراق، ينبغي النظر إليها على أنها تعاون دولي في سياق الحرب ضد الإرهاب، وليست نشاطاً ضد سيادة الدولتين.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وذكر  غولر خلال جلسة في البرلمان التركي أن بلاده لن تسمح بإنشاء ممر إرهابي على طول حدودها الجنوبية مع سوريا والعراق، مهما كانت الأطراف الداعمة له، وبغض النظر عن أسبابه وذرائعه.

ونوه إلى أن العمليات العسكرية لبلاده في سوريا، مزقت الممر الإرهابي المراد إنشاؤه على حدود تركيا، فضلاً عن توفير مناطق آمنة لأهالي تلك المناطق أو النازحين.

اقرأ أيضاً: حكمت الهجري يؤيد الضربات الأردنية ضد تجار المخدرات في سورية

وتحدث وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، أن العمليات التركية تجري بالتزامن ضد العمال الكردستاني وحدات الحماية الشعب في سوريا والعراق، بسبب سهولة عبور عناصر التنظيمين بين البلدين.

وطالب حلفاء تركيا بدعم الحرب ضد الإرهاب مشيراً إلى أن أمريكا ودولاً أوروبية دعمت المسلحين التابعين في قسدث في سوريا بحجة الحرب ضد تنظيم داعش.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط