حكمت الهجري يؤيد الضربات الأردنية ضد تجار المخدرات في سورية

1٬303

حكمت الهجري يؤيد الضربات الأردنية ضد تجار المخدرات في سورية 

أكد الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء الشيخ حكمت الهجري تأييده للضربات الأردنية التي تستهدف تجار المخدرات في سوريا.

وجاء في كلمة الهجري خلال لقائه وفداً من قرى وبلدات السويداء أن عدو الأردن هو عدو لطائفة الدروز في سوريا، في إشارة إلى تجار ومهربي المخدرات.

اقرأ أيضاً: الحرس الثوري الإيراني يقصف إدلب بصواريخ بالستية

وشدد على ضرورة تحديد الضربات ضدهم، وأكد أن الميليشيات الطائفية المسلحة في سوريا، في إشارة إلى الميليشيات الإيرانية هي الحامي لتجارة المخدرات في الجنوب السوري.

بدورهم أكد الأهالي أن يرفضون عمليات تهريب المخدرات، مطالبين بتحييد المدنيين والتجمعات السكنية عن الضربات الجوية الأخيرة.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

ويتخذ الأردن موقفا حازما ضد تهريب المخدرات وتهريب الأسلحة وتسلل الطائرات المسيّرة وغيرها من التهديدات عبر الحدود مع سوريا، لكنه لا يزال بحاجة إلى قدرات دفاعية معززة ومساعدات حاسمة أخرى من الولايات المتحدة.

وتشكل عمليات التهريب تحديا للمملكة منذ أمد بعيد، إلا أنها وصلت ذروتها خلال الأشهر الأخيرة حيث يواجه الأردن يواجه تصاعدا حادا في تهريب المخدرات، خاصة الكبتاغون، عبر حدوده. فهذا الاتجار غير المشروع يجري بمعظمه بتدبير من عناصر في النظامَين السوري والإيراني، ويثقل كاهل الأردن على صعيد موارد الأمن وإنفاذ القانون، ويزيد المخاوف المحلية بشأن التأثير الاقتصادي والاجتماعي للمخدرات.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط