انقطاع شامل للكهرباء في مناطق سيطرة نظام الأسد

0 1٬712

انقطع التيار الكهربائي بالأمس عن المحافظات السورية التي يسيطر عليها نظام الأسد لاسيما العاصمة دمشق، وقد برر نظام الأسد ذلك بحدوث اعتداء ومحاولات ضرب أبراج التيار قرب دمشق
انقطع التيار الكهربائي بالأمس عن المحافظات السورية التي يسيطر عليها نظام الأسد لاسيما العاصمة دمشق، وقد برر نظام الأسد ذلك بحدوث اعتداء ومحاولات ضرب أبراج التيار قرب دمشق، بحسب الوكالة الرسمية للأنباء لدى النظام.

كما برر وزير الكهرباء التابع للنظام (غسان الزامل) غياب التيار الكهربائي بقوله: “إن محطة توليد (دير علي) خرجت من الخدمة نتيجة هبوط ضغط الغاز بسبب اعتداء على خط الغاز المغذي للمحطة ممَّا أدى إلى انخفاض التردد وخروج محطات التوليد تباعًا من الخدمة، وحدوث فصل عام للشبكة الكهربائية.”

وادعت وزارة الكهرباء أنه سيتم إقلاع محطة توليد (الزارة) ومحطة بانياس بعدها مباشرةً، كما سيتم تشغيل محطة توليد (جندر، والناصرية).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

لافتة إلى أن محطة توليد (دير علي) لن تعود للخدمة حاليًا نتيجة الاعتداء على خط الغاز، ويتم الاستعاضة عنها بمحطات (جندر، والناصرية) الغازية، ريثما يتم إصلاح أضرار الاعتداء من قبل الورشات التي توجهت للمكان.

وتوعدت بعودة الأمور إلى ما كانت عليه خلال ساعة من الزمن، وذلك وفق بيان صدر عنها بعد منتصف ليلة اليوم السبت.

رغم العقوبات.. قسد تزود نظام الأسد ب 180 صهريج نفط

وليست المرة الأولى من نوعها التي تشهد فيها المحافظات انقطاعًا تامًا، حيث كان النظام قد أعلن في منتصف شهر شباط فبراير الماضي، عن تعرض منشآت حيوية خاصة لتوليد الكهرباء والنفط لهجمات جوية بواسطة طائرات مُسيَّرة على مواقع متفرقة من محافظتي حمص وحماة.

الجدير ذكره أن السكان في مناطق سيطرة النظام يعانون من التقنين الشديد في الكهرباء والغاز ومواد التدفئة وجميع الموارد الحيوية التي يتم الاعتماد علبها بشكل رئيس في الحياة اليومية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط