“حزب العمال الكردستاني”: علاقتنا جيدة مع آل الأسد ولسنا ضدهم

0 2٬329

بيّن القيادي بارز في حزب العمال الكردستاني “جميل البايك” أن علاقة الحزب بحافظ الأسد وعائلته كانت جيّدة كثيراً، مؤكداً أنهم لا يمكنهم أن يكونوا قوة مناهضة ضد نظام الأسد.

وأضافت صحيفة “النهار العربي” اللبنانية أن “البايك” أشار إلى أن علاقة الحزب بسورية والشعب، تستند لأساس تاريخي ولا يمكن للحزب نسيانها، لأن الحزب حدّ تعبير البايك، ليس حركة تتعامل بغير تقدير.

جامعة إدلب تحتفي بتحقيق إنجاز علمي جديد

وأشار “البايك” حسب المصدر، إلى أن علاقة حزب العمال الكردستاني، مبنية على أساس المصلحة العامة للأكراد والأخوة الكردية العربية، مضيفاً أن الأكراد يريدون أن يكونوا طرفاً في مثل هذه العلاقة مع نظام الأسد، علماً أن رأس نظام الأسد كانت علاقته باردة وسلبية معنا كـ أكراد وذلك للحادثة القديمة في روج آفا، إلا أننا حاولنا فهمهم ونود أن يفهمونا أيضاً.

وأوضح البايك أن “حزب العمال الكردستاني”، لم يقطع علاقته بـ دمشق أبداً، مشدداً على أنه ” إن لم يقطع نظام الأسد علاقته معنا لن نقطعها أبداً”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومن جهته أشار مسؤول في الاتحاد الديمقراطي إلى أنه “اذا كان هناك حسن نية ومرونة متبادلة بين الإدارة الذاتية وحكومة نظام الأسد، فإن الطرفان سيتفقان على حل.

يذكر أن البايك كشف عن امتلاك “قسد” 1500 مقاتل داخل حدود تركيا، إضافة لـ 2500 في مناطق أخرى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط