جامعة إدلب تحتفي بتحقيق إنجاز علمي جديد

0 3٬261

احتفت جامعة إدلب اليوم الثلاثاء بتحقيق إنجاز علمي جديد يضاف إلى سجل الجامعة ويدفع عجلة التعليم العالي في المناطق المحررة قُدماً.

وقالت جامعة إدلب في بيان لها: بخطوات ثابتة، تسير جامعة إدلب نحو الأمام، إذ أضيف إنجاز جديد إلى رصيدها، من خلال حصولها على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي التابع للأمم المتحدة United Nations Academic Impact UNAI.

وأضاف البيان: ضمن سعي جامعة إدلب لبناء شبكة علاقات مع المؤسسات التعليمية الدولية، ودعم وجودها الدولي، واستشعارًا من إدارتها وطاقم العمل فيها بالمسؤولية أمام جميع من يعلقون آمالهم على أداء الجامعة، ويثقون بكفاءتها، حصلت جامعة إدلب على عضوية برنامج الأثر الأكاديمي بعد مراسلات جرت خلال الأشهر الماضية مع إدارة البرنامج، وتكللت بالنجاح عبر قبول الجامعة لتكون عضوًا في هذه الشبكة الأكاديمية المرموقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويعد برنامج الأثر الأكاديمي مبادرة أكاديمية علمية، صدرت عن الأمم المتحدة عام 2010، وتستهدف دعم أهداف المؤسسات التعليمية، وبناء شبكة من المؤسسات التي تؤمن بالحاجة الملحة لتقديم التعليم للجميع، على نحو متساوٍ، وبشكل يضمن تكافؤ الفرص للجميع، مع تقديم كل الطرق والأساليب الممكنة لدعم أواصر الشراكة والعلاقة بين الجامعات المنضوية تحت مظلة هذه المبادرة بما يساهم بدعم التعليم العالي حول العالم حسب البيان.

كلية طب الأسنان في جامعة إدلب تستأنف المعالجات المجانية

وختم البيان: يعد حصول جامعة إدلب على هذه العضوية تحقيقًا لرؤيتها في بناء منظومة من العلاقات مع المؤسسات التعليمية، والأكاديمية، والعلمية والبحثية، وصولًا للاعتراف الأكاديمي بجميع كليات ومعاهد الجامعة.

وفي وقت سابق زفَّت جامعة إدلب يوم الثلاثاء 24 أغسطس/ آب الماضي بشرى سارة لطلابها بدخولها في مرحلة مميزة نحو الاعتراف العالمي بها وبالشهادات الصادرة عنها.

جاء ذلك من خلال تصريح رسمي لرئيس جامعة إدلب الدكتور (أحمد أبو حجر) عبر معرفات جامعة إدلب الرسمية، أكد من خلاله أنه “بعد الجهود والعمل المستمر خلال الفترة الماضية، وبهمة كوادر وطلاب جامعـة إدلب، انضمت الجامعة رسميًا لاتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط ((UNIMED” مباركًا لأهالي إدلب وطلابها في عموم المناطق المحررة وللثورة السورية هذا الإنجاز الذي سيسهم بدفع العملية التعليمية قدمًا نحو الأمام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط