غوتيرش: ” 60% من السوريين معرضين للجوع هذا العام بسورية”

0 479

طالب الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) ببذل الجهود اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية، واصفًا الوضع فيها بالكابوس.

طالب الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) ببذل الجهود اللازمة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية، واصفًا الوضع فيها بالكابوس.

وحثَّ غوتيريش مساء أمس الأربعاء مجلس الأمن الدولي على تحقيق توافق في الآراء في هذه المسألة الحاسمة.

وخلال مؤتمر صحفي عُقِد في الذكرى السنوية العاشرة للثورة السورية قال غوتيرش: “يوجد نحو 60% من السوريين معرضون لخطر الجوع هذا العام، إن الأمر أشبه بالكابوس.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف: ” علينا بذل المزيد من الجهد لضمان وصول المساعدات الإنسانية من خلال عمليات التسليم المكثف عبر خطوط النزاع وعبر الحدود؛ لضمان وصولها لكافة المحتاجين..”

اقرأ أيضاً:  أول زعيم دولي يبعث رسالة تعاطف للأسد بعد إصابته بكورونا

وكان مجلس الامن الدولي صوت مطلع العام الحالي على تمديد مرور المساعدات الاغاثية عبر معبر إنساني وحيد فقط في الشمال السوري، بعد أن اعترض حلفاء نظام الأسد موسكو وبكين على قرار تمديد المساعدات العابرة للحدود عبر أكثر من معبر عند الحدود التركية، في محاولة للضغط على المعارضة السورية وتضيق الخناق عليها، لتتوقف المساعدات المتدفق عبر معبر السلامة في ريف حلب الشمالي، وتتوجه فقط من خلال منطقة باب الهوى في إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط