أول زعيم دولي يبعث رسالة تعاطف للأسد بعد إصابته بكورونا

0 644

كشفت مصادركشفت مصادر إعلامية عن أول زعيم دولي أرسل رسالة تعاطف إلى رأس نظام الأسد بشار الأسد، بعد إصابته بفيروس كورونا يوم الإثنين الماضي. إعلامية عن أول زعيم دولي أرسل رسالة تعاطف إلى رأس نظام الأسد بشار الأسد، بعد إصابته بفيروس كورونا يوم الإثنين الماضي.

 

كشفت مصادر إعلامية عن أول زعيم دولي أرسل رسالة تعاطف إلى رأس نظام الأسد بشار الأسد، بعد إصابته بفيروس كورونا يوم الإثنين الماضي.

وقالت مصادر: إن الرئيس الصيني شي جين بينغ أرسل اليوم الأربعاء، رسالة تعاطف مع رأس نظام الأسد بشار الأسد بعد الكشف عن إصابته بفيروس كورونا هو وزوجته أسماء.

وجاء في رسالة الرئيس الصيني: “بعد علمنا بإصابة الرئيس الأسد وزوجته بفيروس كورونا، أعرب مع زوجتي بنغ لي يوان، عن تعاطفنا وتمنياتنا للأسد وزوجته بالشفاء العاجل.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأعلنت أمس الثلاثاء روسيا على لسان المتحدث باسم رئاستها ديمتري بيكسوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سينظر على الفور إذا ما طلب الأسد المساعدة منه، مشيرًا إلى أنه لايعلم إذا كان الأسد قد طلب المساعدة من روسيا على خلفية إصابته بكورونا.

و أعلن نظام الأسد عن إصابة رأس النظام بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس بفيروس كورونا المستجد يوم الإثنين.

ونشرت رئاسة نظام الأسد بيانًا أعلنت من خلاله عن إصابة بشار وأسماء بفيروس كورونا، وأن حالتهم الصحية مستقرة.

وجاء في البيان: “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أجرى رأس نظام الأسد وزوجته أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بالفيروس.”

وأشار البيان إلى أن حالتهم الصحية مستقرة وسيتابعان عملهما خلال قضائهما فترة الحجر الصحي المنزلي التي ستستمر أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

وتباينت آراء الشارع السوري حول إصابة بشار الأسد وزوجته أسماء بفيروس كورونا بين من يراها مجرد لعبة قبيل الانتخابات، ومن تفاءل كثيرًا راجيًا من الله موتهما بالفيروس.

اقرأ أيضاً:  أول رد من واشنطن على مطالبة الإمارات بإلغاء قانون قيصر والحوار مع الأسد

وبحسب آراء عينة من الشارع السوري في الشمال المحرر، فيروس كورونا لم يصب بشار وزوجته، بل مجرد كذبة للترويج للرئيس الذي قهر المرض ويريد أن يستمر بحكم سورية.

وهناك من يرى أن الأسد وأسماء يسعيان للترويج للقاح سبوتنيك الروسي بتلقيه والظهور لاحقًا بصحة جيدة شاكرين موسكو على اللقاح

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط