مطالب بسجن شابين بتهمة الاحتيال على سوريين في تركيا

1٬177

قالت صحيفة صباح التركية إن الادعاء العام في إسطنبول طالب بالسجن مدة عشر سنوات لشخصين بتهمة انتحال صفة والاحتيال على تسع ضحايا سوريين في تركيا بمبالغ تصل إلى نحو 240 ألف دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الشابين سوري ادعى أن له علاقات وثيقة مع سياسيين ورجال أعمال مهمين في قطر وتركيا، بينما قدم المتهم الآخر (تركي الجنسية) نفسه على أنه دبلوماسي تركي.

وقدم المتهمان وعوداً للضحايا بتأمين مقاعد دراسية في كلية الطب بالجامعات الحكومية ووثائق مقابل ملايين الليرات التركية.

مطالبين بفدية كبيرة.. عصابة تختطف طفلين سوريين في لبنان

وانتبه الضحايا أخيراً إلى تعرضهم للاحتيال، بعدما اكتشف أحدهم أنه غير مسجل بالجامعة خلافاً لما قاله المتهم، الذي بدأ يقدم أعذاراً مختلفة للتهرب، ما دفع أحد الضحايا إلى تقديم شكوى، ورفض المتهم السوري الذي وصل تركيا قبل ست سنوات، التهم الموجهة إليه.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقال المتهم: إنه كان يعمل وسيطاً في خدمات التعليم، في حين أشار المتهم التركي إلى أنه وافق على العمل مع السوري بسبب ضائقة مالية ولم يكن يعرف عمله بالضبط.

ويتعرض السوريون للاحتيال لأسباب كثيرة أبرزها التهريب والرغبة بدخول الجامعات والحصول الجنسية ودفع مبالغ كبيرة في سبيل ذلك.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط