مظلوم عبدي: سنشعل كل الحدود إذا هاجمتنا تركيا

Mazloum Abdi (Kobani), commander-in-chief of the Syrian Democratic Forces (SDF), meets with the Raqa civil council in Syria's northeastern city of Hasakeh on November 1, 2020. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP) (Photo by DELIL SOULEIMAN/AFP via Getty Images)
1٬025

أعلن القائد العام لميليشيات ( قسد)، مظلوم عبدي، أن تركيا تستعد لبدء عمليتها العسكرية في 3 مناطق، مهددًا بإشعال النار بكامل الحدود السورية التركية في حال اندلاع الحرب.

وقال عبدي، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة “نورث برس” المقربة من قسد، إن أنقرة تستعد لمهاجمة عين العرب (كوباني) ومنبج وتل رفعت، مضيفاً: “عملياتنا ضد القوات التركية في داخل الأراضي السورية، لكن إذا بدأت تركيا الحرب، فإن الحدود السورية التركية بأكملها وستكون المعركة مختلفة عن سابقاتها”.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأوضح أن أمريكا وروسيا تعارضان العملية التركية “وهي مواقف جيدة”، معتبراً أن “المواقف الدولية يجب أن تكون أقوى لأن تركيا عازمة على الهجوم”.

وأضاف: “أبلغتني الإدارة الأمريكية رَسْمِيًّا، عبرا بريت ماكغورك، رفضها للعملية التركية وتتواصل واشنطن مع أنقرة لوقف هذه الهجمات”.

اجتماع بين روسيا وقسد من أجل تطبيق اتفاق جديد

وشدد عبدي على أن على جيش الأسد، حماية مناطق شمال شرقي سوريا، معربًا عن تطلعه إلى “التنسيق معًا لمواجهة الهجمات التركية”.

وطالب الدول العربية باتخاذ مواقف أكثر حزما تجاه ما يحدث في سوريا: “سوريا جزء من جامعة الدول العربية، وعلى مصر والدول العربية الأخرى اتخاذ مواقف حازمة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط