ناشطون يطلقون هاشتاغ #بوتين_قاتل لتسليط الضوء على جرائم روسيا

0 304

أطلق ناشطون وحقوقيون سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ: #بوتين_قاتل، وذلك بعدما أطلق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ذلك.

 

أطلق ناشطون وحقوقيون سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاغ: #بوتين_قاتل ، وذلك بعدما أطلق عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن ذلك.

ويسعى النشطاء من خلال الحملة تسليط الضوء على جرائم روسيا التي ترتكبها بحق الشعب السوري، وخصوصًا تصعيدها العسكري الأخير على منطقة إدلب.

وتكذب الحملة التي أطلقت مساء أمس الأحد وتداولها السوريون حول العالم الادعاءات الروسية بحربها على الإرهاب، وخصوصًا مع مجزرة الأتارب التي ارتكبتها يوم أمس الأحد وخلفت عشرات الشهداء والجرحى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال الصحفي (محمد الفيصل) في تغريدة على تويتر: “‏المجرم بوتين ارتكب المجازر في سورية ولم يتوقف، واليوم سفك دماء أهلنا على حدود تركيا، بوتين مجرم حرب كبشار الأسد، ويجب أن يُحاسَب ‎#بوتين_قاتل.”

وكتب المعارض السوري (بسام جعارة) عبر تغريدة على تويتر: “‏الخطوة الأهم الآن هي تقديم وثائق تدفع المحاكم الأوربية لمحاكمة بوتين غيابيًا كمجرم حرب .. ‎#بوتين_قاتل. ”

وتداول العديد من النشطاء الهاشتاغ ذاكرين فيه جرائم روسيا التي ارتكبتها بحق السوريين، وانتهاكها لحقوق الإنسان وارتكاب المجازر.

اقرأ أيضاً:  حكومة الإنقاذ تغلق معهد SHiNE في إدلب لهذا السبب!

وقال الصحفي السوري (قتيبة ياسين) في تغريدة:” يطالب بعودة اللاجئين السوريين ويقصف خيامهم! إنه مجرم الحرب بوتين الذي يعقد مؤتمرات عودة اللاجئين مع الأسد ويبتز أوروبا بملفهم، بينما في سورية يجرّب عليهم أسلحته وصواريخه ‎#بوتين_مجرم_حرب#بوتين_قاتل.”

الجدير بالذكر أن المناطق المحررة كانت يوم أمس على موعد جديد من الإجرام الروسي، حيث خلف القصف الروسي 10 شهداء جلهم من الأطفال والنساء، عدا عن استهداف المراكز الحيوية ومنها مشفى المغارة بمدينة الأتارب، ومعمل الغاز بسرمدا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط