وزير النفط يقر بفشل حكومة الأسد بتوزيع المحروقات وتبديد الثروة النفطية

0 242

كشف وزير النفط التابع لحكومة الأسد عن حجم الخسائر في القطاع النفطي التي تسبب بها نظام الأسد بتمسكه بالحل العسكري وعدم الرضوخ لرغبة الشارع.

كشف وزير النفط التابع لحكومة الأسد عن حجم الخسائر في القطاع النفطي التي تسبب بها نظام الأسد بتمسكه بالحل العسكري وعدم الرضوخ لرغبة الشارع.

وخلال جلسة مناقشة لمجلس الشعب قال وزير النفط بسام طعمة بأن خسائر سوريا من قطاع النفط بلغت 91.5 مليار دولار خلال السنوات السابقة.

وفصل الوزير الخسائر بين المعدات وبلغت 19.3 مليار دولار متهماً طيران التحالف الدولي بالتسبب ب3 مليار منها.

بينما كانت الخسائر غير المباشرة لعدم استجرار النفط وبيعه 72 مليار ، مشيراً إلى أن الإنتاج في العام الماضي بلغ 89 ألف برميل سرق منها 80 ألف في المنطق الشرقية.

اقرأ أيضاً:    روسيا تتحرك سياسياً للضغط على بشار الأسد!!

وزير النفط  يكشف أسباب العجز الحكومي:

وعاد طعمة ليحمل مسؤولية رعونة النظام الحاكم في توزيع مادة المازوت المخصص للتدفئة على العقوبات الأمريكية والحصار المفروض على حكومة الأسد.

مقراً بوجود عجز في المازوت قدره بأكثر من 429 ألف طن مما حرم نحو مليونين ومئتي ألف عائلة هذا العام من مخصصاتها.

وأثار وزير النفط حفيظة الموالين متحدثاً عن ظلم حكومي في خطة التوزيع للمحروقات حيث وزع على محافظة دمشق 20% وريفها 26% ومحافظة حلب 18% فقط بينما حظيا السويداء ب 93% من المخصصات.

الأمر الذي يكشف عن تعمد حكومة النظام لافتعال أزمات المحروقات في المدن ذات الكثافة السكانية الأكبر تاركا الباب مفتوح لتجار السوق السوداء للربح من المحروقات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط