ابتعد عن تناول الأسبرين والباراسيتامول بعد تلقي لقاح كورونا (دراسة)

0 862

نصحت دراسة أجريت مؤخرًا كلَّ شخص سيتلقى لقاح كورونا بالابتعاد عن تناول كل من (الباراسيتامول، والأسبرين) فور تلقيه للقاح كورونا بغض النظر عن نوع اللقاح.

نصحت دراسة أجريت مؤخرًا كلَّ شخص سيتلقى لقاح كورونا بالابتعاد عن تناول كل من (الباراسيتامول، والأسبرين) فور تلقيه للقاح كورونا بغض النظر عن نوع اللقاح لمخاطر صحية.

الدراسة أجراها متخصصون كلية بجامعة (ديوك) في الولايات المتحدة الأمريكية ونشرتها صحيفة (إيزفيستيا) الروسية، التي توصَّلت إلى أن تناول كل من الأسبرين والباراسيتامول له تأثير سلبي لمتلقي لقاح كورونا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الدراسة: “إن تناول خافضات الحرارة بعد التطعيم ضد كورونا يمكن أن يؤثر سلبًا على كمية الأجسام المضادة المتكونة، وذلك لعمل المسارات الناقلة لإشارات معينة إلى الخلايا في منعها لوصل تلك الإشارات”.

وأجريت الدراسة تلك على مجموعتين من 15 مشاركًا، انتهت بالتوصل إلى أن للأدوية الخافضة للحرارة، ومنها (الباراسيتامول، والأسبرين)، تأثير سلبي على تكوين الأجسام المضادة ضد بكتريا (المكورات العقدية).

اقرأ أيضاً:      سمير جعجع: نطالب بترحيل كل نازح سوري سينتخب بشار غداً

إضافة إلى ذلك فإن (الأسبرين، والبارسيتامول) يمكن أن يثبطا نشاط البروتين الذي يتحكم في التعبير عن جينات الاستجابة المناعية، في الوقت نفسه يمكن للأدوية الأخرى المضادة للالتهابات غير الستيرويدية أن تمنع تنشيط الخلايا التائية التي تحمي الجسم وتؤدي إلى موتها.

وتوصلت الدراسة إلى أن تأثير الدواء يكون سلبيًا على الاستجابة المناعية للجسم عند تفاعله مع مضادات غير مألوفة من قبل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط