سمير جعجع: نطالب بترحيل كل نازح سوري سينتخب بشار غداً

0 615

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع مساء اليوم الأربعاء 19\5\2021: إن عشرات آلاف النازحين السوريين في لبنان يتحضرون للمشاركة غدا في المهزلة المأساة المسماة انتخابات رئاسية سورية في مقر السفارة السورية في الحازمية.

اقرأ أيضاً: أول دول أوربية تمنع الأسد من إقامة انتخابات على أراضيها

وأضاف: أن تعريف النازح واضح ومتعارف عليه دوليا وهو الشخص الذي ترك بلاده لقوة قاهرة وأخطار أمنية تحول دون بقائه فيها، وبالتالي نطلب من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الأعمال إعطاء التعليمات اللازمة لوزارتي الداخلية والدفاع والإدارات المعنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع أنه ‏من أجل الحصول على لوائح كاملة بأسماء من سيقترعون للأسد غدا، والطلب منهم مغادرة لبنان فورا والالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا طالما أنهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم.

وعلى هذا رد رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب عبر “تويتر” متوجّهاً إلى رئيس القوات بالقول”دكتور جعجع في بداية النزوح وعندما قلنا لكم أنه سيتحوّل إلى مشكلة أقمتم الدنيا ولم تقعدوها، واتهمتم ميشال عون بأنه عنصري لأنه حذّر من المخاطر. اليوم تقول أنك تريد طردهم. أعتذر منك بمحبة وأقول لك لا تملك هذا القرار، ولا تقدر عليه وهو مقترح ما كان يحرز أن تتحدث عنه.

وفي وقت سابق أعلن رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ خلال افتتاح دورة برلمانية استثنائية موعد الانتخابات الرئاسية في الـ26 من أيار/مايو. وحدد موعد الاقتراع للسوريين “في السفارات في الخارج” في 20 أيار/مايو.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط