صحيفة عربية: واشنطن جزء من صفقة التطبيع العربي مع نظام الأسد

0 2٬117

قالت صحيفة عربية: إن الولايات المتحدة الأمريكية هي جزء من عملية التطبيع التي تجريها بعض الدول مع نظام الأسد، وليست رافضة ذلك كما يتحدث مسؤوليها.

وذكرت صحيفة (عكاظ) السعودية في مقال لها، أن التطبيع الذي تجربه بعض الدول العربية مع نظام الأسد ما كان ليتم لولا موافقة الولايات المتحدة الأمريكية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت الصحيفة أن تصريحات المسؤولين الأمريكيين، حول رفض واشنطن لعمليات التطبيع مع نظام الأسد هي حبر على ورق، وليست الموقف الحقيقي للولايات المتحدة الأمريكية من التطبيع.

وأشارت الصحيفة أن الدليل على الرضا الأمريكي على التطبيع مع نظام الأسد هو مباركتها لصفقة خط الغاز المصري الذي يمر بالأراضي السورية نحو لبنان.

الائتلاف الوطني: مواقف المجتمع الدولي تجاه المجازر الروسية تشجع على ارتكاب المزيد

ونوهت إلى أن تركيبة نظام الأسد باتت معقدة، وهناك غياب تحالف دولي يهدف لإسقاطه، لذلك جعل منه نظامًا قابلاً لإعادة التعويم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية عبرت عن قلقها إزاء زيارة وزير الخارجية الإماراتي (عبد الله بن زايد آل نهيان) إلى دمشق ولقائه رأس نظام الأسد بشار الأسد قبل أيام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط