الائتلاف الوطني: مواقف المجتمع الدولي تجاه المجازر الروسية تشجع على ارتكاب المزيد

0 2٬250

قال الائتلاف الوطني: إن المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الروسية يوم أمس الخميس لم تكن لتقع لو كان المجتمع الدولي قائمًا بمسؤولياته الحقيقية.

وأضاف الائتلاف في بيان له اليوم الجمعة، أن هذه الجريمة تسببت باستشهاد 5 مدنيين من عائلة واحدة، بينهم 3 أطفال، بعد استهداف الطيران الروسي لمزرعة يقطنها نازحون بريف إدلب.

وتابع الائتلاف في بيانه: “جرائم روسيا لم تتوقف طوال السنوات الماضية، بل ظلت تتكرر وجرى استخدام الإرهاب والتهجير والمجازر كسلاح للقضاء على الحل السياسي ومواجهة تطلعات الشعب السوري وفرض نظام الإجرام على سورية والمنطقة والعالم”.

وزارة أوقاف نظام الأسد تكذِّب حسون حيال تفسيره سورة قرآنية

وشدد الائتلاف الوطني على ضرورة توقف هذه الجرائم والمجازر المستمرة بحق الشعب السوري، مشيرًا إلى أن الأطراف التي لا تتحمل مسؤولياتها وواجباتها تجاه وقف هذه الجرائم وتجاه تنفيذ القرارات الدولية، تتحول إلى شريك في الإجرام والتعطيل.

وقال البيان: “إن مواقف المجتمع الدولي الرخوة تجاه جرائم كل من الاحتلال الروسي والإيراني ونظام الأسد، أمر مخزٍ ومرفوض بالكامل، ويمثل شراكة سلبية في كل ما يتعرض له الشعب السوري منذ عقد كامل” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وطالب الائتلاف الوطني بآلية صارمة تتحمل جميع الأطراف من خلالها مسؤولياتها وتتضافر فيها العقوبات مع إجراءات عملية ذات إطار زمني محدد يضمن وقف القصف والمجازر والجرائم، ومحاسبة مجرمي الحرب وعلى رأسهم بشار الأسد، وإنهاء معاناة عشرات آلاف المعتقلين في سجون النظام والعودة الآمنة للمهجّرين، إضافة إلى تطبيق كافة القرارات الدولية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط