وزير الدفاع التركي يجري زيارة تفقدية لقوات بلاده على الحدود السورية

0 2٬036

قام وزير الدفاع التركي خلوصي أكار بإجراء جولة تفقدية، لقوات بلاده المتواجدة على الحدود مع سورية، وذلك عقب يوم واحد من المجزرة التي ارتكبتها ميليشيا قسد في مدينة عفرين شمال حلب.

ورافق الوزير التركي كل من رئيس هيئة الأركان التركية، يشار غولر، وقادة القوات البرية موسى أوسور، والبحرية عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوكيوز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأجرى أكار زيارة لمخفر عند نقطة التقاء الحدود السورية والعراقية مع التركية، واجتمع مع قيادة القوات هناك وتلقى معلومات حول الأنشطة في المنطقة.

وتأتي الزيارة التفقدية هذه إلى الحدود، عقب هجوم نفذته ميليشيا قسد داخل الأراضي التركية الشهر الماضي، أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أتراك.

وقبل الزيارة التي أجراها أكار بساعات قال: إن “حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي يتابعون أنشطتهم الانفصالية ليس فقط في شرق الفرات، بل في جميع أنحاء سورية”.

اشتباكات مستمرة في الحسكة وداعش تستعصي في سجن الصناعة

وأضاف أن العمليات التي تم إطلاقها مستمرة ضد الإرهاب في شرق وغرب الفرات حيث يتم اتخاذ الإجراءات أينما تكون المنظمة الإرهابية، في شرق وغرب الفرات، ومعركتنا ضد الإرهاب مستمرة، ومع العمليات التي نفذت في الشمال السوري، تم منع ممر الإرهاب وتأمين حدودنا.

وأكد أكار أن القوات التركية ستبقى في إدلب لحماية تركيا من أي موجة هجرة لأن العمليات العسكرية التي أجرتها القوات التركية في شمالي سورية ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط