اشتباكات مستمرة في الحسكة وداعش تستعصي في سجن الصناعة

0 1٬530

تتواصل الاشتباكات بين ميليشيا قسد وقوات التحالف الدول من جانب، وبين عناصر وخلايا تنظيم داعش من جانب آخر في مدينة الحسكة عقب الأحداث التي يشهدها سجن غويران.

وقالت شبكات محلية: إن اشتباكات عنيفة تجددت في محيط سجن الصناعة تزامناً مع تنفيذ طيران التحالف الدولي غارات جوية في حي غويران بمدينة الحسكة.

قرار عنصري جديد حيال الحجاب في فرنسا

وأوضحت المصادر أن طيران التحالف المروحي حلق على علو منخفض واستهدف بالرشاشات محيط سجن الصناعة في حي غويران صباح اليوم السبت.

وأشارت إلى أن ميليشيا قسد قامت بإعدام عدد من السجناء التابعين لتنظيم داعش داخل سجن الصناعة، في ظل الاستعصاء الذي يشهده السجن.

من جانبه تحدثت المصادر عن وقوع قتلى في صفوف ميليشيا قسد، مشيرة إلى أن الميليشيا لم تتمكن من سحب جثث قتلاها في محيط السجن.

وعقب ادعاء ميليشيا قسد سيطرتها الكاملة على السجن يوم أمس الجمعة، تجددت الاشتباكات، بشكل كبير في الحي ما أجبر أهالي الحي إلى النزوح إلى مناطق أخرى في مدينة الحسكة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتبنى تنظيم داعش بشكل رسمي الهجوم الذي استهدف سجن الصناعة، وذلك عبر وكالته الرسمية أعماق، مشيراً أن الهدف من الهجوم هو تحرير عناصره المحتجزين داخل السجن.

يذكر أن مساء الخميس تعرض سجن الصناعة لهجوم مسلح من قبل عناصر تنظيم داعش، ما أدى إلى فرار عشرات العناصر الذين كانوا محتجزين داخل السجن، ومنذ مساء الخميس يشهد السجن استعصاء دون أن تتمكن الميليشيا من السيطرة عليه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط