الائتلاف الوطني: تحقيق السلم الدولي لا يتم بوجود نظام الأسد

أكد الائتلاف الوطني السوري أن تحقيق الأمن والسلم الدوليين لا يتم بوجود نظام الأسد والاحتلال الروسي في سورية.

جاء ذلك في بيان نشره الائتلاف الوطني تعليقاً على قمة جدة للأمن والتنمية، وأشار البيان إلى أن الائتلاف تابع القمة وما جاء فيها من تصريحات تؤكد دعم الحل السياسي في سورية لتخليص الشعب السوري من الظلم الفظيع الذي يتعرض له، ومن معاناته الطويلة بسبب نظام الأسد وحلفائه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال: “يؤكد الائتلاف الوطني أن تحقيق الأمن والسلم الدوليين الذي تتطلع إليه هذه القمة لا يمكن أن يحصل بوجود نظام الأسد في سورية والاحتلال الروسي فيها، إضافة لانتشار عشرات الميليشيات الإيرانية التي تشكل خطراً جسيماً على سورية ومستقبلها وعلى دول المنطقة”.

وطالب البيان برسم برسم خارطة دولية واضحة مؤطرة بزمن لتطبيق الانتقال السياسي في سورية وعدم الاستمرار في المماطلة التي تؤدي إلى تكريس معاناة السوريين.

كما طالب الائتلاف بالعمل بشكل جدي لإزاحة نظام الأسد والأذرع الإيرانية من سورية، والسعي الفعال لعودة سورية إلى حاضنتها العربية لتسهم برفقة أشقائها في مواجهة التحديات والأزمات والمتغيرات الدولية والإقليمية.

ونوه إلى أن التخلص من نظام الأسد والميليشيات الإيرانية سيكون بوابة لحل الأزمات في المنطقة العربية، إذ إن المشروع الإيراني لا يقتصر على الحدود السورية وسيواصل تهديداته إلى دول أخرى في حال لم يتم لجمه في سورية.

يذكر أنه في يوم أمس السبت عقد في مدينة جدة السعودية قمة جدة للأمن والتنمية، بمشاركة كل من الرئيس الأمريكي وقادة دول السعودية وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عمان، والإمارات، ومصر، والأردن، والعراق.

الائتلاف الوطنيتحقيق السلم الدوليروسياسورياسوريةصحيفة حبرنظام الأسد