البنتاغون يؤكد استمرار عمله مع قسد لحماية آبار النفط السوري من داعش

 

 

عقَّبت متحدثة باسم البنتاغون الأمريكي على خبر توقف دعم بلادها لتنظيم (قسد) في حماية آبار النفط السورية بمناطق سيطرته شمال شرق سوريا.

وقالت المتحدثة (جيسكا مكنالتي) في تصريحات نقلتها وكالة (رووداو) التابعة لقسد: ” الولايات المتحدة ملتزمة تمامًا بالحرب على داعش.”

وأضافت: ” نحن مستمرون في عملنا مع بقية دول التحالف الدولي ومع شركائنا السوريين سنمنع وصول داعش إلى آبار النفط شمال شرق سورية.”

وتابعت مكنالتي:” لهذا تتولى قوات سورية الديموقراطية (قسد) بمساندة من القوات الأمريكية حماية آبار النفط؛ حتى لا تتحول لمصدر تمويل داعش.”

اقرأ أيضاً:  تركيا تقدم شرطًا لأمريكا مقابل تخليها عن إس 400

تصريحات سابقة للبنتاغون:

تصريحات مكنالتي تأتي بعد يوم واحد من كلام السكرتير الإعلامي في البنتاغون (جون كيربي) خلال مؤتمر صحفي قال فيه: “إن القوات الأمريكية ليست موجودة في سورية لحماية آبار النفط، إنما لحماية المنطقة من عودة تنظيم داعش مجددًا”.

مشيرًا إلى أن عدد قوات بلاده 900 جندي تتغير بشكل يومي بحسب العمليات المطلوبة.

ولفت كيربي إلى أن بلاده تقدم المساعدة لتنظيم قسد دونما أن يجيب عن نوع المساعدة المقصودة.

وكانت تصريحات كيربي لم توضح إذا ما كان البنتاغون قد تخلى عن دعم قسد ويركز فقط على حرب داعش، الأمر الذي أثار الجدل حول مستقبل شركة (دلتا كريسنت إنيرجي) التي وقعت مع ميلشيا (قسد) عقودًا بتطوير آبار النفط واستخراجه تمتد لسنوات في آب من العام الماضي وتقدم الدعم بملاين الدولارات يوميًا لقسد.

آبار النفط السوريأخبار سورياالبنتاغون الأمريكي يدعم قسدالقوات الأمريكية في سورياتنظيم داعشتنظيم قسدجيسكا مكنالتيقوات سوريا الديموقراطية