تضرر أكثر من 13 مخيمًا بشكل أولي جراء العاصفة الهوائية (صور)

قال فريق منسقو استجابة سورية: ” إن أضرارًا مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات الشمال السوري نتيجة عاصفة هوائية وهطولات مطرية ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة ادلب وحلب” .

وأضاف الفريق اليوم الأربعاء أنه “حتى الآن تم توثيق تضرر أكثر من 13 مخيمًا في ريف إدلب الشمالي وريف حلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن المواد الداخلية ضمن الخيم”.

وأشار الفريق إلى أن مجمل الأضرار وقعت بسبب سوء الخيم المستخدمة ضمن المخيمات خيم السفينة، وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه إلى أن هناك مئات الخيام مهترئة نتيجة طول المدة الزمنية وعدم استبدالها بخيم جديدة، ما أدى إلى تمزقها خلال العاصفة الهوائية.

وحذّر الفريق في بيان له النازحين من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك، وحثّ على القيام باتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات.

وناشد المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار في تلك المخيمات، التي بدأت تشهد الأضرار الأولى لفصل الشتاء الحالي.

عاصفة هوائية تضرب المناطق المحررة وتحذيرات لقاطني المخيمات (فيديو)

وضربت المناطق المحررة شمال غرب سورية عاصفة هوائية منذ ساعات الفجر الباكر، وقال الدفاع المدني السوري: ” هناك توقعات باشتداد سرعة الرياح خلال الساعات المقبلة لتكون الذروة ظهر وعصر اليوم الأربعاء 1 كانون الأول، لتتلاشى مع مساء اليوم الأربعاء” .

 

 

أعزازإدلبالعاصفة الهوائيةالنازحين بالمخيماتبرد شديدتهدم خيامعفرينعواصف الشتاءمخيمات الشمال السوريمنسقو استجابة سوريا